آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2012

المشير طنطاوي يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

 

 

صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية، حربية، و، بحرية، وجوية، وفنية عسكرية، ودفاع جوى، ومعهد فنى قوات مسلحة، ومعهد فنى تمريض إناث من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

صرح بذلك اللواء خيرى غريب مستشار مدير الكلية الحربية ومدير مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم للإعلان عن قبول هذه الدفعة والشروط العامة للقبول.

وقال اللواء خيرى غريب إن الشروط العامة للقبول تتضمن أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس وأن يكون حسن السير والسلوك وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكما قضائيا فى أى جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة وعلى ألا يزيد سنه فى أول أكتوبر القادم عن 22 سنة.

كما يشترط ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة بالكلية أو المعهد وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا أو لعدم اللياقة الطبية أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

وأضاف غريب أن الشروط العامة تتضمن أيضا أن يجتاز الاختبارات والفحوصات الطبية التى يحددها مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبى العسكرى وفقا للمستويات المقررة وأن يجتاز الاختبار الشخصة (كشف الهيئة) وفقا لتقييم لجنة الاختبار وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أكثر من عامين بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات أو المعاهد

وأن يتعهد الطالب بالتضامن مع ولى أمره متضمنة بأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية فى حالة النجاح وعدم الرغبة فى الانضمام للكليات العسكرية وكذلك اداء النفقات التى تكلفها الطالب خلال المدة التى قضاها بالكلية ونفقات الفحوصات الطبية فى حالة استقالته او فصله من الكلية.

وأشار إلى أنه أضيف هذا العام اختبارين جديدين :الأول فى المعلومات العامة عن مصر والأحداث الجارية والآخر فى اللغة العربية بما يضمن إلمام الطالب بكل ما يدور بالمجتمع وقياس قدرته على إدارة الحوار والتأثير فى الاخرين.

وعن الشروط الخاصة بكل كلية أو معهد فبالنسبة للكلية الحربية فهى تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبي بشرط أن ألا يقل المجموع عن 65 بالمائة فأكثر.

المشير طنطاوي يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية
onaeg
Tue, 26 Jun 2012 10:14:47 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى