آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/06‏/2012

شفيق يدعو الجيش لإنقلاب عسكرى حال نجاح مرسى


 
اتهم عدد من القوى السياسية والحزبية الفريق أحمد شفيق بمحاولة زرع الفتنة بين الشعب المصرى وتفتيته ومحاولة التحريض على الانقلاب ضد الشرعية، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة بأن الشارع المصرى سيدفع الجيش لانقلاب عسكرى فى حال فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة، مؤكدين أن مصطلح  الدولة الدينية هو من وحى خيال شفيق وأتباعه الذين سيفرضون على البلاد دولتهم العسكرية.

وقال صفوت عبد الغنى، القيادى بالجماعة الإسلامية، إن تصريحات أحمد شفيق متخبطة وتدل على فقدانه الاتزان فى الآونة الأخيرة فتارة نجده يثير الشعب المصرى لينقسم فيما بينه وتارة أخرى يوجه دعوات صريحة لانقلاب عسكرى، واصفًا تلك التهديدات بالمخططات التى تهدف لزرع الفتنة وإرهاب الشعب المصرى لانتخابه، خاصة بعد اتهامه للإخوان بإدارة موقعه الجمل وقتلهم للثوار وتهديده للثوار بأن موقعة العباسية بروفة وهدد بحدوث انقلاب عسكرى حال تولى الإسلاميين الحكم.
وأضاف عبد الغنى أن شفيق فقد صوابه ومكانه الطبيعى مستشفى الأمراض العقلية أو السجن بتهمة قتل الثوار لكونه رئيس وزراء مصر الذى أدار موقعه الجمل.
ومن جهته قال القيادى الإخوانى على عبد الفتاح، وعضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إن تصريحات شفيق اعتدنا عليها فهو يريد تفرقة وحدة الشمل وإشعال حال البلد وإرهاب المصريين لإعادة إنتاج نظام قديم انتهى ولا أحد يريد له العودة مرة أخرى.
 وفى السياق نفسه قال الدكتور على عبد العزيز، رئيس حكومة ظل الثورة،  إن شفيق  يحاول أن يخلق حاله من الإرهاب والتهديد للشعب المصرى لإجبارهم على اختياره محاولاً استغلال المجلس العسكرى لصالحه وهو ما شاهدناه من قرار الضبطية، مؤكدًا أن الدكتور محمد مرسى هو مرشح الثورة وممثل الدولة المدنية.
 من جانبه أكد الدكتور يسرى  حماد، المتحدث بسام حزب "النور" السلفى، أن تصريحات شفيق ما هى إلا تصريحات  كارثية لتقسيم المجتمع المصرى ومحاولة لإحداث انقلاب، وهو ما يجب أن نتكاتف جميعًا ضد عودة النظام السابق ورموزه الفاسدين وضد محاولات شفيق باتهام رموز الثورة بمصر بأنهم قتلة الثوار ومن أضاع البلاد فى الوقت الذى كان هو فيه رئيسًا لحكومة مصر المسئولة عن موقعة الجمل والتزم الصمت وقتها. 
شفيق يدعو الجيش لإنقلاب عسكرى حال نجاح مرسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى