آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2012

«موسى» في بروكسل: الدولة المدنية ستقوم في مصر والديمقراطية ستنتصر

 

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية، المرشح الرئاسي السابق، في كلمة له أمام البرلمان الأوروبي ببروكسل، إن الديمقراطية ستنتصر والدولة المدنية ستقوم في مصر، معتبرا أن نجاح الحركة الديمقراطية في مصر سيكون بمثابة فتح الباب أمام سيادة الديمقراطية في العالم العربي.

جاء ذلك خلال مداخلة موسى أمام مؤتمر دعا إليه البرلمان الأوروبي في بروكسل يومي ٢١ - ٢٢ يونيو الجاري، لمناقشة قضايا السياسة الخارجية الدولية، وعلى رأسها التطورات في الشرق الأوسط.

وتحدث المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة عن ثورة التغيير في العالم العربي، وعن الظروف القائمة في الانتخابات الرئاسية المصرية، مبديا يقينه بأن الديمقراطية ستنتصر في النهاية في إطار زمني قصير وأن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء.

وتناولت مداخلات موسى انعكاسات التطورات الراهنة على النظام الأمني الإقليمي، إذ أكد ضرورة إعادة النظر في نمط العلاقات الراهنة بين ضفتي المتوسط، بما يفضي إلى صياغة شراكة أورو- متوسطية جديدة تستوعب الحقائق الجديدة.

وسلط  موسى الضوء علي محورية القضية الفلسطينية وضرورة إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، مؤكدا الارتباط القائم بين مستقبل المنطقة واستقرارها من ناحية، وحل القضية الفلسطينية حلا مقبولا وعادلا.

«موسى» في بروكسل: الدولة المدنية ستقوم في مصر والديمقراطية ستنتصر
عبد الله مصطفى
Sat, 23 Jun 2012 11:08:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى