آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2012

جنرالات وقضاة نظام مبارك يدمرون الثوره المصريه!!

بقلم:د.شكري الهزَّيل

جنرالات وقضاة  نظام مبارك يدمرون الثوره المصريه!!بقلم:د.شكري الهزَّيل

جنرالات وقضاة نظام مبارك يدمرون الثوره المصريه!!
د.شكري الهزَّيل
ايا كانت نتيجة الانتخابات الرئاسيه في مصر فهي في المحصله لن تعبر عن روح واهداف الثوره المصريه ولن تلعب دورا رئيسيا في تغيير الواقع السياسي الحاصل في مصر ويبدو ان ايام الخميس وتواريخ هذه الايام ستسجل يوم الخميس بتاريخ14.6.2012 كيوم وضع الاساس ليوم خميس اخر وهو يوم الخميس 21.6.012 التي من المفروض[الاعلان ما زال مؤجل حتى هذه اللحظه] ان تُعلن فيه نتائج الانتخابات الرئاسيه المصريه بين مرشح حركة الاخوان محمد مرسي ومرشح الفلول احمد شفيق الذي اتاحت له المحكمه "الدستوريه" بالاستمرار في سباق الرئاسه ودخول الجوله الانتخابيه الثانيه في حين ان هذه المحكمه نفسها قد حلت مجلس الشعب ودمرت بالاساس اسس الانتخابات الرئاسيه وكان الاحرى بها ان تلغي مجلس الشعب ونتيجة انتخابات الرئاسه لو كانت بالفعل تريد خيرا للثوره والشعب المصري وبالتالي ماجرى وسيجري في اعقاب إعلان الدستور المكمل الذي اصاغه العسكر[ اصدر المجلس العسكري إعلانا دستوريا مكملا استبعد فيه الجيش ووزير الدفاع من إشراف رئيس الجمهورية، وعين جمعية تأسيسية من 100 عضو لإعداد دستور دائم، تحل محل الجمعية التي عينها البرلمان] بالاضافه الى احداث ووقائع الخَّميسين ستكون المحصله الحتميه والنهائيه اجهاظ ثورة يناير عبر مخطط الخطوه خطوه منذ انطلاق الثوره ومرورا بالاستفتاء الدستوري وانتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسيه وحتى تنصيب رئيس مصري جديد بدون صلاحيات يخضع في المحصله لسلطة العسكر والجيش...ماجرى في مصر ان حركة الاخوان التفَّت على الثوره عبر شرَّك نصبه لها العسكر والفلول مبني على اساس عزل القوه الثوريه الشبابيه التي صنعت الثوره واطاحت بمبارك مقابل سيطرتهم على مجلس الشعب ومن ثم سحب البساط من تحت اقدامهم فيمابعد من خلال حل مجلس الشعب وخسارتهم المحتمله لانتخابات الرئاسه وفي حال اعلن فوز مرسي سيكون دون صلاحيات وتحت رحمة حكم وسلطة العسكر..!
ما لم يصدقه الكثيرون بعد او يستوعبوه هو انه نظريا وعمليا كان هنالك انقلاب وحكم عسكري في مصر منذ بداية ثورة 25 يناير 2011 وهو ما زال مستمر حتى يومنا هذا وقد اتبع العسكر منذ البدايه سياسة العصا والجزره واللين والقسوه وتمثيل تمثيلية التبكبك على مصير الثوره والثوار لابل ان محاكمة مبارك وزبائنه كانت من انتاج واخراج طنطاوي بهدف امتصاص نقمة الشعب وتبريد الحماس الجماهيري الثوري حتى يتسنى للفلول وطنطاوي من بينهم ترتيب اوراقهم من جديد من جهه واجهاظ الثوره من خلال تفريق صفوفها وضرب معاقلها من جهه ثانيه وبالتالي ما جرى من استفتاء وانتخابات وقرارات محاكم وكثير من الاحداث ماهو الامجرد تفاصيل غير مهمه والمهم هو عودة الفلول ونجاح الثوره المضاده كما هو حاصل اليوم وترشيح شفيق وامكانية فوزه!.....حركة الاخوان ساهمت الى حد كبير في نجاح الثوره المضاده وفشل[مرحليا] ثورة يناير وذلك من خلال الجهل السياسي والعدميه الفكريه والطمع بكراسي السلطه عبر مسلكيه انتهازيه تجلت في تعاون حركة الاخوان مع العسكر في عملية ضرب وشق صفوف ثورة 25يناير مقابل خديعه اصبحت الان مفضوحه وهي انتخابات مجلس الشعب وفوز الاخوان باكثرية مقاعده ومن ثم حل المحكمه الدستوريه لهذا المجلس وخروج الاخوان من الموسم بلا حمص ولا غله.. وكما اسلفنا وحتى لو ربح الاخوان الانتخابات الرئاسيه فسيكونون تحت رحمة العسكر والمحاكم وحكم الفلول في الظل!!
ماجرى في مصر ان قضاة وجنرالات حسني مبارك يلعبون ويتلاعبون بالثوره المصريه والشعب المصري كيفما شاءوا ومتى شاءوا لابل انهم الان يسيطرون على مصر ويدمرون الثوره المصريه في وضح النهار.. الذين يلعبون اليوم بمصير مصر هم جنرالات نظام حسني مبارك وقضاه محاكم النظام السابق والجاري الان هو ليس انقلاب فحسب لابل وضوح الصوره وانجلاء الوجه البشع لعسكر مبارك الذين طالما طمئنوا المصريين بضرورة " الثقه بالجيش المصري والقوات المسلحه" من منطلق الخداع بهدف تدمير الثوره واجهاظها ومن ثم اعادة صياغة بناء نظام مبارك كما هو جاري اليوم.. احمد شفيق هو احد جنرالات مبارك وصديق طنطاوي الحميم والاعلان الدستوري المكمل هو دمار شامل لما يسمى بالعمليه الديموقراطيه...مسرحية الانتخابات كشفت بشاعة نوايا واهداف جنرالات وقضاة مبارك.. اوهموا الشعب بضرورة الثقه بالقوات المسلحه وبنزاهة قرارات المحاكم المصريه...محاكم برأت قتلة المصريين وشرعنَّت وجود الفلولي احمد شفيق ,وجيش نزع من الرئيس القادم لمصر كل الصلاحيات وسواء كان هذا شفيق او مرسي فهو منزوع الصلاحيات ومجرد بروتوكولي وصوري ولا يمكنه ان يحكم مصر ولا حتى اعلان الحرب في حالة الضروره... كل القرارات المصيريه والوطنيه ستبقى في يد العسكر ولا يوجد اي معنى ولا اي فحوى لاي شكل من اشكال الانتخابات الديموقراطيه..جنرالات حسني مبارك وقضاة الدستوريه الذي عينهم مبارك ايضا هم من يحكمون مصر اليوم ويدمرون الثوره الى ابعد حد ممكن!!
ماهو جاري في مصر ليس اعوجاج وانحراف دستوري فحسب لابل هو بالاصل كان امرا مبرمجا منذ انطلاق الثوره وحتى يومنا هذا.. لايوجد اليوم في مصر اي مؤسسه برلمانيه ولا حتى دستور يكفل صلاحيات الرئيس..ماهو موجود هو حكم عسكري مشترك مع حكم محاكم قضاتها بالاصل معينون من قبل نظام مبارك والحاصل نظريا وفعليا هو ان جنرالات وقضاة حسني مبارك انقلبوا وتأمروا بالفعل على الثوره والان يدمرون امال الشعب المصري في اجراء انتخابات ديموقراطيه..مصر تقترب الان من نموذج الجزائر عام 1992 وماهو جاري الان من تزييف وتسويف بشع لمجرى الثوره المصريه يثبت ان حسني مبارك ما زال حيا يرزق في عقول ووجدان جنرالاته وقضاته الذين يدمرون اليوم مصر..!!
لم يعد هناك اي شك ان المجلس العسكري قد احكم سيطرته على مقاليد الحكم في مصر ويمسك اليوم بكل الخيوط ويتحكم بكل تفاصيل المشهد المصري عبر حكم مباشر ومساندة المحاكم والقضاه لقرارات هذا المجلس.. التعليل والتبرير القانوني المزعوم حتى لاعلان دستوري تكميلي لم يسبق ان سمع به احد او ان حدث سابقا كسابقه في اي دوله اخرى وكل ما في الامر ان هذا التكميلي عباره عن بدعه تستهتر الى حد بعيد بعقول الشعب المصري والحقيقه ان المجلس العسكري لايعيد صياغة حكم مبارك فقط لا بل يؤسس لدوله عسكريه ولا يحافط على مدنية الدوله المصريه كما يزعم ولا يدافع عن حقوق الشعب المدنيه والديموقراطيه....انقلاب عسكري هو الوصف الدقيق للحاله المصريه!!
من المؤسف القول ان نهج المجلس العسكري الغير نظيف وبعيد كل البعد عن الشرف الوطني سيقود مصر الى الهاويه لابل ان هذا العسكري الطنطاوي قد وضع مصر على فوهة بركان يوشك على الانفجار في كل لحظه ...هذا العسكري يحاول ايضا استغلال حالة حسني مبارك الصحيه واستغلالها وتوظيفها لصالح مخططات جنرالات وقضاة نظام مبارك..!!
واخيرا وليس ستضح الامور لربما في الساعات او الايام القادمه, لكننا نرجح ان الانقلاب العسكري سيستكمل فصوله وتفاصيله التي بدأها منذ ثورة 25 يناير 2011... جنرالات وقضاة نظام مبارك يدمرون الثوره المصريه!....نتمنى ان تبزغ شمس مصر من جديد وان لا تُغيب قسرا في دهاليس ظلمات عسكر وقضاة محاكم حسني مبارك!!
*باحث وكاتب فلسطيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى