آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2012

التحرير يحتشد ضد دستور "العسكر"


شبكة مراسلينا- القاهرة- سكاي نيوز عربية
احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية الثلاثاء للاحتجاج على حل مجلس الشعب ونقل السلطة التشريعية للمجلس العسكري بموجب إعلان دستوري جديد.
 وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من الإخوان المسلمين أكبر القوى السياسية في البلاد والحركات الشبابية المؤيدة للديمقراطية "يسقط حكم العسكر" و"الشعب يرفض الإعلان الدستوري" و"الشعب يريد صلاحيات للرئيس" و"يا مشير اسمعنا كويس الشرعية هي الشعب".
وقال مراسلو سكاي نيوز عربية في القاهرة إن عشرات الآلاف من المتظاهرين يرددون مع الداعية الإسلامي صفوت حجازي هتافات تشير إلى أنهم سيدخلون قصر الرئاسة بعد عصر الجمعة في إشارة إلى فوز مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي بانتخابات الرئاسة التي ستعلن نتائجها الرسمية الخميس.
كما يردد المتظاهرون هتافات ترفض قبولهم بقاء السلطة التشريعية في يد المجلس العسكري، ويؤكدون أن "مليونية" اليوم ستتكرر في حالة أي انقلاب على الشرعية المدنية، وأكدوا أنهم على استعداد أن يموتوا جمعيا من أجل الحصول على حقوق ضحايا ثورة 25 يناير.
ويتدفق العديد من الأشخاص من مختلف الشوارع المحاذية للميدان للانضمام للتظاهرة التي من المقرر أن تتحول لمليونية ضخمة مع في المساء.
وكان المجلس العسكري الحاكم في مصر منذ الاطاحة بحسني مبارك في فبراير 2011، أعلن رسميا حل مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الإسلاميون السبت وذلك بعد قرار المحكمة الدستورية العليا حل المجلس بسبب عدم دستورية القانون الانتخابي الذي انتخب على أساسه نهاية 2011 وبداية 2012.
وقرر المجلس العسكري بموجب الإعلان الدستوري المكمل الصادر مساء الأحد، أن يتولى التشريع والميزانية لحين انتخاب مجلس جديد.
ونددت العديد من القوى السياسية الليبرالية واليسارية والإسلامية بهذا القرار باعتباره "انقلابا دستوريا"، ورأوا فيه وسيلة للجيش لتهميش رئيس الدولة المنتخب السبت والأحد الماضيين.
وأعلن كل من المتنافسين في هذا الاقتراع الإسلامي محمد مرسي وآخر رئيس وزراء في عهد مبارك أحمد شفيق فوزه في هذه الانتخابات وذلك في انتظار الإعلان الرسمي عن نتيجة الاقتراع المقرر الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى