آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/07‏/2012

محامي شفيق:قانون الرئيس بتحصين التأسيسية غير دستوري

الدكتور شوقي السيد

انتقد محامي شفيق الدكتور شوقي السيد، تصديق رئيس الجمهورية، على قانون تشكيل "تأسيسية الدستور"، وقال إنه لا يعتد به قانونيا أو دستوريا، لأن مجلس الشعب منحل منذ 15 يونيو الماضي.

وأضاف السيد،، "قرار مرسي اغتصاب للسلطة وعليه الحذر من مستشاريه الذين أوقعوه في مطبات قانونية قبل ذلك، ومن أهمها قراره بعودة البرلمان". وأوضح السيد، أن قانون معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية، كان قد أعده مجلس الشعب بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقوى السياسية، قبل الحكم بحله في 14 يونيو الماضي، لافتا إلى أن المجلس العسكري لم يوافق على التصديق عليه آنذاك، وأصدر الإعلان الدستوري المكمل.
يشار إلى أن الرئيس محمد مرسي صدق على القانون برقم 79 لسنة 2012، الخاص بمعايير انتخاب أعضاء التأسيسية، ووقعه مرسي بتاريخ 11 يوليو، ونشرته الجريدة الرسمية في عددها 28 مكرر بتاريخ 12 يوليو.

محامي شفيق:قانون الرئيس بتحصين "التأسيسية "غير دستوري
قسم الأخبار
Sun, 15 Jul 2012 16:25:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى