آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/08‏/2012

مايحدث حتى الان داخل سيناء من اشتباكات ..حتى س 1:45



هجوم بالأسلحة النارية على كمين الريسة الأمني بالعريش

كمين الريسة
كمين الريسة
هاجم مسلحون منذ قليل كمين الريسة الأمني لقوات الجيش والشرطة، الواقع على الطريق الدولي شرق العريش بمحافظة شمال سيناء، بالأسلحة الرشاشة المحمولة على سيارات الدفع الرباعي.
وقال شهود عيان إن المسلحين أطلقوا النار مستخدمين الأسلحة الرشاشة في اتجاه الكمين، ومن ثم اشتبكت معهم قوة الكمين حتى لاذوا بالفرار في عرض الصحراء، دون وقوع إصابات من الطرفين.

هجوم بالأسلحة النارية على 3 كمائن بالعريش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هاجمت مجموعات مسلحة ثلاثة كمائن أمنية للجيش والشرطة، منذ قليل بالتناوب، في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وقال شهود عيان إن مسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي "أطلقوا النيران باتجاه ثلاث كمائن أمنية منها كمين الريسة شرق العريش، وبعض الكمائن المتواجدة على الطريق الدائري جنوب العريش.
ويذكر أن محافظة شمال سيناء تعاني من انفلات أمني واضح، وانتشار للجماعات المسلحة دون وجود أي رادع أمني لهم حتى بعد مهاجمة إرهابيين لتمركز الجيش بقرية الحرية جنوب رفح، والتي راح ضحيتها 15 جنديا وأصيب 7 آخرون، ولم تصل حتى هذه اللحظات إلى المحافظة أي تعزيزات عسكرية كما يشاع في وسائل الإعلام.

حالة استنفار بكمائن الجيش في الشيخ زويد

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
رصدت "الوطن" حالة استنفار وتحركات مكثفة بمحيط الكمائن الأمنية الموجودة بمدينة الشيخ زويد، شرق العريش بنحو 35 كيلو مترا، تحسبا لأي هجوم جديد بعد مهاجمة مسلحين لثلاث كمائن أمنية منذ قليل بالعريش.
وشاهد الأهالي تحرك المدرعات الخاصة بالجيش وتجمعها عند كمين مدخل المدينة الرئيسي، فضلا عن إعلان القوات حالة الاستنفار والتأهب لأي تداعيات قد تحدث.
ويذكر أن محافظة شمال سيناء تعاني من انفلات أمني واضح وانتشار الجماعات المسلحة دون وجود أي رادع امني لهم حتى بعد مهاجمة إرهابيين لتمركز الجيش بقرية الحرية جنوب رفح والتي راح ضحيتها 15 جنديا وأصيب 7 آخرون، ولم تصل حتى هذه اللحظات إلى المحافظة أي تعزيزات عسكرية كما يشاع في وسائل الإعلام.

إصابة مواطن واستمرار إطلاق النار بكثافة على كمين "الريسة" في العريش

كتب : أيمن محسنمنذ 18 دقيقة
27
كمين الريسةكمين الريسة
أكد شهود عيان من القاطنين بالمناطق السكنية المجاورة لكمين "الريسة" الأمني، على الطريق الدولي شرق العريش في اتجاه رفح، استمرار إطلاق مجموعات مسلحة النار على قوات الجيش بكثافة من اتجاهين.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان حيث أصيب مواطن وتم نقله إلى مستشفى العريش العام.
ويذكر أن محافظة شمال سيناء تعاني من انفلات أمني واضح، وانتشار للجماعات المسلحة دون وجود أي رادع أمني لهم حتى بعد مهاجمة إرهابيين لتمركز الجيش بقرية الحرية جنوب رفح، والتي راح ضحيتها 15 جنديا وأصيب 7 آخرون، ولم تصل حتى هذه اللحظات إلى المحافظة أي تعزيزات عسكرية كما يشاع في وسائل الإعلام.

طائرات عسكرية تحلق فوق الشيخ زويد بالعريش مع استمرار الاشتباكات

طائرات عسكرية تحلق فوق الشيخ زويد بالعريش مع استمرار الاشتباكات عند كمين الريسة

*** وطن ***

عودة الهدوء لمدينة رفح.. وعمليات تمشيط واسعة من قوات الجيش والشرطة
إ
عاد الهدوء الحذر إلى مدينة رفح، وتقوم الآن القوات المسلحة والشرطة بعمليات تمشيط واسعة النطاق في المناطق المتاخمة لمدينتي رفح والشيخ زويد.
وأفاد شهود عيان أن معدات ثقيلة وكراكات وحفارات وجرافات توجهت إلى منطقة الأنفاق الموازية لقطاع غزة، في إشارة إلى بدء عمليات تدمير الأنفاق.
وفي سياق متصل أفاد شهود عيان، بدء حملة كبيرة لمدرعات الجيش والشرطة في مدينة العريش والشيخ زويد ورفح؛ لمواجهة هجمات الملثمين وبدأت منذ قليل مواجهات مسلحة عنيفة للمرة الثانية خلال يومين عند كمين "الخروبة".
وذكر شهود عيان، أن مصنع أسمنت تابع للقوات المسلحة بمدينة الحسنة، قد تعرض لهجوم إرهابي قبل ساعات.

مواجهات بين ملثمين والشرطة فى 3 كمائن بشمال سيناء.. وإصابة مواطن

صورة ارشيفية
تشهد مدينة العريش، مواجهات عنيفة بين ملثمين وقوات الأمن في ثلاثة كمائن أمنية، هي كمين المطار والمزرعة والريسة بشمال سيناء.
وقد أسفرت المواجهات حتى الآن عن إصابة مواطن يدعى أشرف من سكان العمارة 39 الدور الثالث، أمام كمين الريسة، حيث كان يشاهد المواجهات من شرفة شقته، فسقط عليه حجر من أعلى العقار، حيث كان أحد الجنود يطلق النار على مهاجمى الكمين، وخلال تحركاته سقط الحجر فوق المواطن، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام بسيارة ملاكي.

*** الاهرام ****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى