آخر المواضيع

08‏/08‏/2012

بالصور سيناء الآن : الجيش ينتقم للشهداء .. ومقتل 20 إرهابياً وتدمير 3 مدرعات !

 

بدأت القوات المسلحة فجر اليوم الانتقام لشهدائها وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية.. من خلال حملات أمنية مكثفة بمحافظة شمال سيناء شملت جنوب العريش الشيخ زويد ورفح .. سبقها تمشيط جوى لتلك المناطق لتحديد البؤر الإرهابية لتطهيرها تلتها المدرعات والمجنزرات وقوات قامت بمحاصرة تلك المناطق .

وحاولت العناصر الإرهابية التعرض لطائرات التمشيط الجوى باستخدامها الصواريخ والمدافع الثقيلة والأسلحة الآلية المتعددة و "آر بى جى" ، لكنها لم تنل من الطائرات ، وكانت القوات على الأرض أسبق فى التعامل مع هذه العناصر التى لقى عدد منهم مصرعهم .
ولا تزال الحملات الامنية تواصل مهامها فى تطهير بؤر الإجرام من خلال غرفة عمليات تضم كبار قيادات الأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة.
وقال مصدر عسكري أن المقاتلات المصرية نجحت في قتل نحو 20 مسلحا في قصف لها على مواقع المسلحين في شمال سيناء، وتقوم القوات المسلحة الآن بعملية تمشيط واسعة بالعريش ورفح والشيخ زويد، مستخدمين الطائرات الحربية، للبحث عن مرتكبى الهجمات على كمائن الريسة، والخروبة، وجبل بئر عبد.
وأكد أن الجيش يخوض معارك ضارية أمام المسلحين لتطهير سيناء من المتطرفين، كما أفاد أن نقيب بالقوات المسلحة وأربعة جنود ومواطن قد أصيبوا في هجوم للمسلحين على عدد من الأكمنة في سيناء.

القوات المسلحة فى سيناء

كما أن الطائرات الحربية سوف تستمر في عملياتها العسكرية ولن تتوقف الا بعد التأكد من تطهير سيناء بالكامل.
وأصدر اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء تعليماته لكافة أقسام الشرطة بالاستعداد والاستنفار التام، تحسبا لمحاولة اقتحام أو مهاجمة أى قسم منها بواسطة العناصر المتطرفة التى أطلقت النار على عدة أكمنة بالعريش فجر اليوم الأربعاء.
وقال مصدر أمنى إنه تم رفع درجة الاستعداد بكل منشآت الشرطة، يذكر أن أجهزة الأمن تغلق جميع الطريق المؤدية إلى أقسام الشرطة والمديرية بأكوام الرمال والحجارة والحواجز الحديدة.
وقالت مصادر أمنية وطبية بالعريش، إن مجندا أصيب بطلق نارى منذ قليل خلال تصديه لهجوم مسلح على أحد الأكمنة.
أضافت أن المجند جمعة محمد بدير أصيب بطلق نارى فى قدمه خلال اشتباك مع العناصر المتطرفة قرب كمين المطاحن بالعريش، وجار علاجه.
هذا فى الوقت الذى توافد المئات من أهالى العريش للتبرع بالدم، خاصة أن المستشفى طلبت كميات من الدم، وكان أحد المواطنين أصيب قرب كمين الريسة.
وأعلنت قوات حفظ السلام الدولية بشمال سيناء حالة الاستنفار فى معسكر الجورة، وكثفت من حشد قواتها على أطراف المعسكر تحسبا لمهاجمته من قبل المتطرفين.
من ناحية أخرى قال شهود عيان، إن الانفجارات ما زالت مستمرة بمنطقة الشيخ زويد.
فى الوقت نفسه انتشرت القوات المصرية بطول الشريط الحدودى مع غزة وبالقرب من حدود إسرائيل لمنع هروب أى عناصر خارج سيناء، بعد أن قامت بحصر الأنفاق وحصر أسماء أصحابها فى وقت سابق
وشددت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر تواجدها على منافذ الدخول والخروج، وداخل مدن المحافظة، تحسبا لحدوث أى طارئ، وحول القرى والفنادق المنشآت السياحية والمرافق العامة، وذلك أعقاب حادث قتل الضباط والمجندين بسيناء.

القوات المسلحة فى سيناء

وبدأ الأمن فى وضع كمائن ثابتة ومتحركة لضبط الخارجين عن القانون، سواء بالمحافظة، أو من الذين يمكن أن يكونوا قد تسللوا من محافظات أخرى.
وأكد اللواء مصطفى بدير، مدير الأمن، أن المديرية وضعت خطة عاجلة لتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المحافظة، بالإضافة إلى تكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة والدوريات.
وأضاف، أن الحملات الأمنية أسفرت عن ضبط 65 هاربا من تنفيذ الأحكام، وتحرير أكثر من ألفى مخالفة مرور، و125 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

بوابة الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى