آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2012

«الرئاسة»: 2165 شخصا قيد العقوبة العسكرية خرج منهم 630 بعفو على مرحلتين

 

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السبت، إن «من شملهم قرار العفو الرئاسي فى الدفعة الثانية من المحكوم عليهم بأحكام عسكرية بلغ 58 شخصاً، يضافون إلى 572 شخصاً تم الإفراج عنهم بعفو رئاسي فى المرحلة الأولى، وذلك من جملة 2165 شخصاً، درست وفحصت اللجنة القانونية المشكَلة حالتهم».

وكتب «علي» في صفحته على «فيس بوك»، أنه «كان 11874 شخص قد حوكموا عسكرياً فى الفترة من ثورة 25 يناير، وحتى فترة ما قبل الانتخابات الرئاسية، تم إيقاف التنفيذ وتبرئة 9174 شخصا في فترات لاحقة، وتبقي 2165 قيد العقوبة، خرج منهم 630 بعفو رئاسي على مرحلتين».

وأشار «علي» إلى أنه «كان الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد أصدر قرارا جمهوريا رقم 5 لسنة 2012، بشأن تشكيل لجنة لبحث حالة المدنيين الصادر ضدهم أحكام عسكرية،وممن ضمتهم اللجنة 4 من ممثلي المجتمع المدني وشباب الثورة هم : أحمد سيف الإسلام، ومحمد علي زارع وعلي كمال مصطفى، وإسلام لطفي».

ولفت «علي» إلى أن «معظم الحالات المتبقية لها سوابق جنائية، وتدرس اللجنة القانونية حالة كل شخص منهم على حده، قبل أن تقدم تقريرها الثالث بالتوصيات التي تراها».

«الرئاسة»: 2165 شخصا قيد العقوبة العسكرية خرج منهم 630 بعفو على مرحلتين
معتز نادي
Sat, 18 Aug 2012 16:34:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى