آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2012

لبنان.. 5 قتلى و34 جريحا في طرابلس


أرشيفية لاشتباكات بطرابلس اللبنانية
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
ارتفع عدد القتلى في المواجهات بين جبل محسن وباب التبانة في مدينة طرابلس اللبنانية الثلاثاء إلى 5، إثر تجدد عمليات القنص وإطلاق النار وقذائف الهاون بين المنطقتين، حسبما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية".
كذلك ارتفع عدد المصابين منذ اندلاع الاشتباكات بين المنطقتين المتنازعتين والتي تؤيد إحداها النظام السوري وتعارضه الأخرى، مساء الاثنين إلى 34 جريحا، بينهم 9 من أفراد الجيش اللبناني بينهم ضابط برتبة ملازم أول ، بحسب ما أكدته مصادر لـ"سكاي نيوز عربية".
ويعمل الجيش على الرد على مصادر النيران في محاولة لوقف الاشتباكات، كما قطع طريق طرابلس عكار، ودعا المارة إلى عدم سلوك هذه الطريق بسبب "عمليات القنص" المنتشرة عليه حسب مراسلتنا.

قتلى وجرحى في تصاعد وتيرة الاشتباكات
وتزايدت حدة التوتر بين منطقة باب التبانة التي يقطنها معارضون للأسد، ومنطقة جبل محسن التي يقطنها مؤيدون له منذ بدء الاحتجاجات السورية في مارس من العام الماضي، وتطورت إلى أعمال عنف مرات عدة.
وفيما اعتبر الأسوأ بهذا التوتر، قتل 15 شخصا أوائل يونيو في اشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة.
وكان الجيش اللبناني عزز وجوده في مناطق طرابلس التي شهدت اشتباكات طائفية خلال الأسابيع الماضية.
وقد اعتبر مصطفى علوش عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل اللبناني الاشتباكات الأخيرة بأنها استكمال لمخطط ما وصفه بتفجير الأوضاع في شمالي لبنان.
وقال علوش في حديث لـ"سكاي نيوز عربية" إن القضية الأساسية هي عدم سحب سلاح الميليشيات رغم اتفاق الطائف، وقال إن وجود السلطة اللبنانية لم يبد واضحا في مناطق عدة من البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى