آخر المواضيع

08‏/08‏/2012

في انتكاسة جديدة للأمن في سيناء …. 6 مصابين من الجيش المصري

6 مصابين من الجيش المصري في انتكاسة جديدة للأمن في سيناء

صورة ارشيفية لجماعات ارهابية مسلحة

شمال سيناء - اشرف سويلم:
أصيب 6 أفراد شرطة بينهم موظف مدني برصاص الجماعات الجهادية في سيناء بعد هجوم شامل متزامن وممنهج على 4 كمائن أمنية بمدينتي العريش وبئر العبد، وصرحت مصادر أمنية أن أفراد الشرطة والجيش في 3كمائن بالعريش وهي كمين الريسة (يقع على المدخل الغربي لمدينة العريش)، وكمين المحاجر (بجوار مطار العريش الدولي) وكمين ثالث للجيش على الطريق الدائري، واجهوا هجوم الجماعات الجهادية ووقعت معركة أسفرت عن إصابة موظف بهيئة الاستثمار بطلق ناري بالرأس بكمين الريسة، وأصيب ضابط وأربعة مجندين في الاشتباكات الضارية في كمين المحاجر، حيث استخدم المعتدون مدافع الجرانوف، مرتدين الأقنعة السوداء والزي الأسود، وهي نفس الملابس التي ارتداها المعتدون لاذين أسقطوا 16 شهيد في رفع منذ أيام.

أما في الكمين الثاني فقد أُصيب نقيب بالقوات المسلحة بطلق ناري في الساق، كما أصيب جندي بالقوات المسلحة بطلق ناري في الرأس  ونقل إلى المستشفى في حالة خطيرة، وأصيب جندي بالأمن المركزي وأمين شرطة بطلق ناري في القدم.

وفي نفس التوقيت تعرض كمين للجيش في مدينة العبد التي تبعد  100 كيلو متر عن المدينة لقصف شديد أصيب خلاله جندي بطلق ناري.

ولأول مرة منذ حرب أكتوبر 73 تحلق طائرة أباتشي فوق سماء العريش وفوق الأكمنة التي شهدت الاشتباكات مما أجبر الجناة عن التوقف عن الضرب والاختباء بشكل مؤقت.

ونُقل المصابون إلى مستشفى العريش العام وتوافد الآلاف المواطنين  على المستشفى للتبرع بالدم وتقديم المساعدة.

وفي نفس السياق وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية أن أكمنة الجيش في الشيخ زويد معرضة لهجوم ضاري صباح اليوم، مما دعا إلى رفع حالة الطوارئ لدى الجيش.

وقال مصدر أمني أن الأمن المصري خلال هذه الاشتباكات والوضع الراهن في سيناء قد ظهر بشكل ضعيف لا يليق بمكانة الجيش المصري.

مؤكدا أنه لا وجود للتعزيزات سوى ممروحيتن، مشيرًا إلى أن مصر لا تواجه متطرفين بل تواجه دول بكافة أجهزتها .

ونفى مصدر عسكري وقوع أي مداهمات بعد الانتكاسة التي تعرض لها الأمن المصري في سيناء بسقوط 16 شهيد، ونفي المصدر أن هناك حملات أمنية لمداهمة أوكار تلك الجماعات مؤكدا أن الإرهابيين هم من بدأوا بالهجوم، ,أضاف أن  مصر تواجه انتكاسة بعدم وصول دعم حتى الآن يقابله إصرار للجماعات الجهادية  لإسقاط الأمن المصري بسيناء.

مصرواى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى