آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/08‏/2012

واشنطن بوست: مسلحو سيناء دخلوا مرحلة اليأس

و.بوست: مسلحو سيناء دخلوا مرحلة اليأس

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الانفجار الذي هز منتجع إيلات الإسرائيلي ونجم عن صاروخ أطلق من شبه جزيرة سيناء مؤشر على أن عملية "نسر" أقتربت من تحقيق هدفها وتطهير سيناء من البور الإرهابية، خاصة أن الصاروخ لم يلحق أي ضرار، ويظهر أن المسلحين دخلوا مرحلة الياس، ويقوي موقف القاهرة حول ضرورة تعديل بعض بنود اتفاقية كامب ديفيد.
وقالت الصحيفة إن الانفجارات التي هزت مدينة ايلات الاسرائيلية مساء الاربعاء يشتبه الجيش أنها ناجمة عن إطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء المصرية، وهو ما يظهر أن الجيش المصري يقترب من اقتلاع الإرهابيين من سيناء وفرض سيطرته عليها، خاصة أن الهجوم لم يحدث أضرار تذكر.
وأضافت أن إيلات هو منتجع على البحر الاحمر بالقرب من سيناء كان مسرحا لهجمات كثيرة في الاشهر الاخيرة، وأعربت إسرائيل عن قلقها إزاء تصاعد نفوذ المتطرفين والمسلحين الفلسطينيين في سيناء، وقال الجيش إن صاروخا اطلق على ما يبدو من سيناء على ايلات، وقام الجنود بتفتيش المنطقة لعدة ساعات بعد أن الانفجارات ولكنهم لم يعثروا على أي شيء.
ولفتت الصحيفة إلى أنه لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها، وقد أعلنت الجماعات الجهادية في سيناء أن هدفهم هو مهاجمة إسرائيل، في حين رفض الاتهامات أنها مسؤولة عن الهجوم الدموي على الجنود المصريين.
وقبل عام يعتقد أن المسلحين الفلسطينيين الذين عبروا الحدود لسيناء عبر الانفاق من قطاع غزة هاجموا سيارة إسرائيلية قرب ايلات، مما أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين، وخلال المطاردة قتل الجنود الاسرائيليون ستة جنود مصريين عن طريق الخطأ، مما تسبب في أزمة دبلوماسية بين البلدين.
وكانت هناك مطالب متكررة في مصر لإعادة النظر في معاهدة كامب ديفيد للسلام بين اسرائيل ومصر، الأمر الذي يحد من نوع وعدد القوات المصرية بالقرب من الحدود للسماح مصر لاستعادة السيطرة على الصحراء التي ينعدم فيها القانون، ووافقت اسرائيل بالفعل على السماح لعدة آلاف من الجنود المصريين بالتواجد في منطقة الحدود.

واشنطن بوست: مسلحو سيناء دخلوا مرحلة اليأس
قسم الأخبار
Thu, 16 Aug 2012 10:26:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى