آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2012

هام : إسرائيل تدعو مصر لسحب أسلحتها الثقيلة من سيناء عقب انتهاء العمليات

العمليات العسكرية بسيناء

دعت مصادر سياسية رفيعة المستوى بالحكومة الإسرائيلية مصر إلى سحب أسلحتها الثقيلة التى أدخلتها مؤخرا إلى شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد انتهاء العملية العسكرية واسعة النطاق التى تقوم بها القوات المصرية لاستئصال أوكار الإرهاب هناك.


ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن تلك المصادر قولها: إن إسرائيل صادقت على إدخال المروحيات من طراز "أباتشى" والمدرعات لهذا الغرض، مضيفة أنه يتوجب على مصر فى ختام هذه العملية سحب كل الأسلحة الثقيلة وفقا للملحق العسكرى بالبند رقم 1 المرفق بمعاهدة "كامب ديفيد" للسلام.


وقالت المصادر السياسية الإسرائيلية، إن قنوات الاتصال بين تل أبيب والقاهرة على المستويين السياسى والأمنى لا تزال قائمة ومفتوحة، مضيفة أنه تعقد لقاءات بين مسئولين كبار فى وزارة الخارجية المصرية والسفير الإسرائيلى لدى القاهرة يعقوب أميتاى باستمرار.


وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن مصر كانت قد أدخلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى سيناء، تضم منصات صواريخ من طراز "طاو" الأمريكية الصنع، مشيرة إلى أن تلك الصواريخ تم إدخالها لشمال سيناء لأول مرة منذ انتهاء الحرب بين مصر وإسرائيل فى سبعينيات القرن الماضى.

إسرائيل تدعو مصر لسحب أسلحتها الثقيلة من سيناء عقب انتهاء العمليات
amira eldamasy
Sat, 18 Aug 2012 07:10:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى