آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/08‏/2012

وزير الإعلام: تغييرات في المحتوى والمضمون بماسبيرو في الفترة المقبلة

صلاح عبد المقصود

أ ش أ
أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن الشهور المقبلة ستشهد حركة تغييرات باتحاد الإذاعة والتليفزيون فى المحتوى والمضمون ليسترد الإعلام المصرى حيويته، موضحا أن الريادة الإعلامية تأتى بالمهنية وبإتاحة الرأى والرأى الآخر وليس بالرؤية الأحادية، ومن لم يلتزم بالمهنية والموضوعية بالحيادية والجوانب الأخلاقية لن يتم التعاون معه بكل بساطة.

وقال وزير الإعلام على هامش حفل الإفطار الذى أقامه رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكرى مساء أمس فى يوم الوفاء لرواد الإذاعيين بإذاعة "صوت العرب" أنه يسعى إلى لجنة عمل لمدونة سلوك سيشارك فيها كبار الإعلاميين من داخل اتحاد الإذاعة والتلفزيون ومن خارجه وكبار الخبراء وحكماء الإعلام ليسهموا فى وضع مدونة سلوك مهنى تضمن الحيادية والموضوعية والمهنية فى العمل الإعلامى.


وأضاف أن وزارة الإعلام ستشارك أيضا الإعلاميين فى وضع مدونة التنظيم الذاتى للإعلام حتى لا تفرض الحكومة علينا قانونا أو يفرض علينا مجلس الشعب قانونا على الإعلام، موضحا بقوله "نحن أدرى وأهل الإذاعة والتلفزيون أدرى بشعابها" كما نريد أن نضع التشريع الذى يضمن حقوقنا ويمكننا من تطبيقه على أنفسنا قبل أن يطبق علينا.


وأشار فى هذا السياق إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة الأداء الإعلامى بهدف الارتقاء بالمهنية والموضوعية على أن يعقب هذا التقييم دورات تدريبية ستعقد فى معهد الإذاعة والتلفزيون ويتم انتداب كبار الإعلاميين إليها من داخل الاتحاد ومن خارجه من أبنائه أيضا الذين تخرجوا منه وصنعوا الفضائيات سواء على الساحة المحلية أو العربية أو الدولية.
وحول حبس الصحفيين فى جرائم النشر أكد وزير الإعلام أنه ضد حبس الصحفيين فى جرائم النشر على طول الخط إلا أنه مع الغرامة الموجعة والعقوبات الأدبية الموجعة.


وفيما يتعلق بقضية رئيس تحرير جريدة "الدستور" إسلام عفيفى أشار الوزير إلى أنه مع الغرامة فى هذه القضية وقال إن الغرامة هنا تقع على رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة الصحيفة وليس على إسلام عفيفى وسوف نتدخل بالطبع فيما يتعلق بإسلام عفيفى.. سنقبل الغرامة ونرفض الحبس.


وأعاد وزير الإعلام التأكيد على أن عقاب عفيفى قانونا هو الحبس والغرامة، لافتا إلى أن العقاب القانونى "الحبس والغرامة" حتى فى قانون نقابة الصحفيين الذى يقول بالحبس وهو أمر مرفوض لدينا.. والحبس الاحتياطى يكون فى جريمة واحدة هى إهانة رئيس الجمهورية أو إهانة رئيس جمهورية أثناء زيارته لمصر.

وأكد الوزير أنه على نقابة الصحفيين أن تحاسب أعضاءها وكذلك على المجلس الأعلى للصحافة أن يحاسب الصحف على أخطائها حتى لا نصل إلى المحاكم التى لا نريد الوصول إليها وإنما نريد أن نحاسب أنفسنا قبل مرحلة المحاكم وهو ما أدعو إليه فى مسألة التنظيم الذاتى للإعلام.


وقال وزير الإعلام إنه إذا قمنا بتنظيم أنفسنا بقانون للإعلام نرتضيه نحن كإعلاميين لن نذهب إلى المحاكم منوها بتجرية كل من "إذاعة البى بى سى وهيئة الإذاعة الألمانية" التى تسير وفق قواعد معمول بها ويحترمها الجميع حتى لا يذهبوا إلى المحاكم نظرا لقيامهم بحساب أنفسهم الذى يأتى متدرجا من لفت النظر إلى الغرامة ثم العقوبة المعنوية حتى الوصول إلى إنهاء الترخيص.

وزير الإعلام: تغييرات في المحتوى والمضمون بماسبيرو في الفترة المقبلة
قسم الأخبار
Fri, 17 Aug 2012 15:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى