آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2012

الفراعنة يسعون لفك الشفرة اليابانية

  منتخب مصر الأولمبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تخوض مصر اختبارا صعبا في طريقها إلى بلوغ دور الأربعة، عندما تواجه اليابان السبت المقبل على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، الذي يشهد امتحانا صعبا للبرازيل أمام هندوراس على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

يسعى الفراعنة إلى بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في مشاركاتهم العشر في الأولمبياد بعد عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، عندما حل فريقهم رابعا فيهما معا. بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام " اليابان التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول بفوزها على إسبانيا التي كانت مرشحة إلى الظفر باللقب الأولمبي 1-صفر، قبل أن تفوز على المغرب بالنتيجة ذاتها وتحجز بطاقتها الى دور الأربعة.
وإذا كانت اليابان تأهلت مبكرا وأنهت الدور الأول كأفضل خط دفاع بما أن مرماها لم يهتز في 3 مباريات، فان الفراعنة انتظروا حتى الجولة الثالثة لضمان بطاقتهم إلى ربع النهائي للمرة الخامسة في تاريخهم وذلك عقب الفوز الكبير على بيلاروسيا 3-1.
قدم رفاق أبوتريكة عروضا جيدة في المباريات الثلاث للدور الأول، وحولوا تخلفهم صفر-3 أمام البرازيل إلى 2-3، ثم أهدروا فرصا بالجملة في الثانية أمام نيوزيلندا 1-1 قبل أن يفكوا النحس في المباراة الثالثة الأخيرة ويضربوا بثلاثية جعلتهم ثاني أفضل خط هجوم في الدورة حتى الأن برصيد 6 أهداف وبفارق 3 أهداف خلف البرازيل التي تملك افضل خط جوم.
وتعول مصر على قوتها الضاربة في خط الهجوم محمد صلاح صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف بمعدل هدف في كل مباراة وهو إنجاز يتقاسمه مع مهاجم السنغال موسى كوناتي هداف المسابقة حتى الآن برصيد 4 اهداف.
يذكر أنها المرة الأولى التي ينجح فيها أحد اللاعبين في هز الشباك في 3 مباريات منذ البولندي أندري يوسكوفياك في برشلونة عام 1992.
وتنفست الجماهير المصرية الصعداء بموافقة الأهلي على بقاء ابو تريكة ومتعب مع المنتخب في لندن لمواجهة اليابان، وعدم عودتهما إلى القاهرة للمشاركة مع فريقهما في مباراته أمام تشلسي الغاني في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وأعرب مدرب مصر هاني رمزي عن سعادته ببقاء أبو تريكة ومتعب، وقال "لدينا مباراة في غاية الأهمية ونحن في حاجة إلى خبرة هذين اللاعبين خصوصا أبو تريكة.. جميع اللاعبين لديهم علاقة جيدة مع أبو تريكة ونحتاج إلى خبرته في مباراة كهذه".
ويعتبر أبو تريكة ومتعب من 3 لاعبين فوق السن القانوني "23 عاما" في تشكيلة الفراعنة إلى جانب زميلهم في النادي القاهري أحمد فتحي، بيد أن الأخير موقوف في المسابقة الإفريقية لتلقيه إنذارين وبالتالي فإن سفره إلى العاصمة المصرية لم يكن واردا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى