آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2012

عاجل : 4 قتلى باشتباكات سفارة أميركا بصنعاء

  • صنعاء - سكاي نيوز عربية
قال مصدر أمني يمني إن 4 قتلى و5 جرحى على الأقل سقطوا الخميس في تجدد المواجهات أمام السفارة الأميركية في صنعاء، حسب وكالة "فرانس برس".

وكان مئات المتظاهرين الغاضبين حاولوا اقتحام السفارة احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام.

وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" في صنعاء إن المتظاهرين نوافذ المكاتب الأمنية خارج مقر السفارة قبل أن تتمكن قوات الأمن اليمنية من صدهم، وإبعادهم عن محيط السفارة.

وتصاعدت أعمدة الدخان في محيط السفارة، تبين لاحقا أنها نتيجة إحراق سيارتين في المكان.

وأطلقت الشرطة النار بكثافة لتفريق المتظاهرين، وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن والمحتجين.

وأخلت قوات الأمن اليمنية الخميس مجمع السفارة الأميركية في صنعاء من المتظاهرين الذين اقتحموا المكان. وقال شهود عيان إن قوات الأمن المركزي وشرطة مكافحة الشغب انتشرت بكثافة في المكان، بعد أن استخدمت الطلقات التحذيرية وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

ويشهد محيط السفارة مواجهات "كر وفر" بين المتظاهرين وقوات الأمن، بعد أن تمكنت الأخيرة من إبعاد المتظاهرين عن المباني الرئيسية للسفارة. 

والسفارة الأميركية في صنعاء هي الثالثة التي يتم مهاجمتها في العالم العربي خلال أسبوع، بعد أن أحرق متظاهرون ليبيون مبنى القنصلية الأميركية في بنغازي قبل يومين، ما أسفر عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا كريس ستيفنز.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي المواجهات في محيط السفارة الأميركية في القاهرة، في أعقاب بث فيلم مسيء للإسلام، أثار موجة احتجاجات واسعة في دول عربية وإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى