آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

اطول 8 جســور فى العالم

Large
بالتأكيد لم تفكر حكومات البلاد التي سنتناولها الآن في أنها ستبني أطول جسور العالم، فكل التفكير وقتها كان إنشاء طرق اتصال ما بين مناطق منعزلة بسبب المستنقعات أو جزر قريبة نسبيا من البر، إنها إنشاءات ضخمة فعلا، لكن لا أحد يمكنه الاحتفاظ بالرقم القياسي طويلا.
Large
1
جسر الطريق السريع "بانغ نا"
يوجد الجسر بالعاصمة التايلندية بانكوك ويحتوي على 6 حارات مرورية مع طول يصل إلى حوالي 54 كم، تتطلب بناء الجسر 1.8 مليون متر مكعب من الخرسانة وقد تم الانتهاء من بنائه في مارس 2000 بعد سنوات من التشييد، يصل الجسر بين مقاطعتي بانغ باكونغ وشالرم ماها ناكهون.
Large
2
جسر بحيرة بونتشارترين
يقع جسر بحيرة بونتشارترين في جنوب ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الأميركية، يبلغ طول الجسر 38.4 كم ويعد واحد من أقدم الجسور في العالم نظرا لأنه بُنيّ في القرن التاسع عشر، استخدمت في بناء الجسر 9.5 ألف كتلة خرسانية للعمل كدعامات للجسر، وقد اصطدمت بالجسر 3 بوارج تسببت في أضرار بالغة.
Large
3
جسر مستنقع مانشاك
يقع الجسر بولاية لويزيانا الأميركية ويبلغ طوله 36.6 كم ويعد من أكثر الجسور ازدحاما في الولايات المتحدة، حيث يكمل مسار "الطريق السريع 55" بين الولايات بالمرور فوق مستنقع مانشاك، وقد تم الانتهاء من بنائه عام 1970.
Large
4
جسر فاسكو دي غاما
الجسر المعلق بالكابلات فاسكو دي غاما تم بنائه فوق نهر تاغوس بالقرب من العاصمة البرتغالية لشبونة، ويُعد من أطول الجسور في أنحاء اوروبا حيث يصل طوله 17.2 كم، وكان الهدف من بنائه التخفيف من الزحام على الجسر الآخر الذي يصل للشبونة، تم بناء الجسر خلال 3 سنوات من عام 1995 وانتهى 1998 ويبلغ حد السرعة فوقه 120 كم/ساعة ويملك 6 حارات مرورية. .
Large
5
جسر بينانغ
يصل جسر بينانغ بين جزيرة بينانغ والبر الرئيسي لدولة ماليزيا كما أنه متصل بالطريق السريع الذي يمتد من شمال ماليزيا إلى جنوبها، تم افتتاح الجسر عام 1985 ويبلغ طوله 13.5 كم، ويعد رابع أكبر جسر في جنوب شرق آسيا والأطول في ماليزيا، ويسع الجسر 65 ألف سيارة يوميا مع إمكانية التعامل مع 85 ألف سيارة.
Large
6
جسر ريو نيتروي
جسر بأعمدة داعمة يوجد على ساحل جوانابارا بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو ويصل بين مدينة ريو وبلدية نيتروي، ويُعد أطول جسر مصنوع من الخرسانة سابقة الإجهاد في نصف الكرة الجنوبي، ويعد سادس أطول جسر في العالم (13.2 كم)، ومن الفترة من عام 1974 حتى 1985 كان ثاني أطول جسر إلى جانب جسر بونتشارترين.
Large
7
جسر لاغوس
يصل جزيرة لاغوس النيجرية بالبر الرئيسي، ويُعد أطول جسر من هذا النوع في العالم، تم افتتاحه في 1990 ويصل طوله إلى 11.8 كم.
Large
8
جسر الملك فهد
الجسر الشهير بين البحرين والمملكة السعودية، ويبلغ طوله 8 كيلومترات وقد تم افتتاحه عام 1986 بعد 15 عاما في البناء الذي تكلف 1.2 مليار دولار بأسعار وقتها، وهو يتكون من 4 حارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى