آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2012

اتهام مدون مصري بـ"ازدراء الأديان"

  ازدراء الأديان ,   الفيلم المسيء للرسول ,   مصر ,   ألبير صابر

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
ألقت السلطات المصرية القبض على المدون ألبير صابر بتهمة "ازدراء الأديان" والتشكيك في الذات الإلهية، وبث مقاطع من فيلم "براءة المسلمين" على الإنترنت.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن صابر (27 عاما) أحيل إلى محكمة جنح المرج بتهم "إزدراء الديانتين الإسلامية والمسيحية، وسب الذات الإلهية والتكهم على المقدسات والشعائر الإسلامية والمسيحية والأنبياء".
وسيمثل صابر أمام المحكمة الأربعاء المقبل، في حين أفاد حقوقيون وكالة رويترز أن صابر ألقي القبض عليه بدون إذن من "النيابة"، وأنه "تعرض للضرب أثناء استجوابه".
وكان المتهم انشأ "صفحات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، دعا فيها إلى الإلحاد وتحقير الديانتين الإسلامية والمسيحية، مشككا في العديد من الشعائر الإسلامية والمسيحية والمقدسات بالديانتين والكتب السماوية وطعن في السيد المسيح"، وفقا لوكالة الشرق الأوسط.
وعمدت النيابة العامة المصرية إلى "تفريغ محتويات مقاطع الفيديو والصور على المواقع والصفحات الإلكترونية المملوكة للطالب المتهم، والتي وضعها على شبكة الإنترنت، حيث تبين لها قيام المتهم بترويجها على المواقع بقصد إثارة الفتنة وتحقير وازدراء الأديان السماوية".
وأثارت قضية صابر مخاوف بشأن حرية التعبير في عهد الرئيس، محمد مرسي، الذي تولى السلطة في انتخابات حرة في وقت سابق من هذا العام، بعد الإطاحة بحسني مبارك في انتفاضة شعبية أوائل العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى