آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/09‏/2012

بالصور.. المؤتمر الصحفي لتضامن الفنانين مع إلهام شاهين

جانب من المؤتمر

القاهرة : محمد مطر - تصوير : وديع عزمي

أقامت نقابة المهن التمثيلية بالتعاون مع جبهة الإبداع للدفاع عن الفنانين مؤتمرًا صحفيا فى نادى نقابة المهن التمثيلية بالبحر الأعظم للدفاع عن الهجمة الشرسة التى يتعرض لها الفنانين والمبدعين من بعض القنوات الدينية وخصوا الهجوم الاخير التى تعرضت له الفنانة الهام شاهين من قبل الشيخ عبدالله بدر على قناة الحافظ الدينية.

وقد حضر المؤتمر العديد من الفنانين والمبدعين والكتاب فى مقدمتهم الفنانة الهام شاهين، يسرا، بوسى شلبى، أحمد بدير، جلال الشرقاوى، أحمد صيام، المنتج محمد العدل، المنتج صفوت غطاس، الفت امام، الإعلامى عمر زهران، أحمد آدم، نيللى كريم، مها مدبولى، سميرة أحمد، بشرى، رجاء الجداوى، الكاتب الصحفى محمد الغيطى.

وقد بدأ المؤتمر بكلمة من الفنانة الهام شاهين التى أكدت أن الهجوم عليها لم يكن هجومًا فقط بل تطور الوضع الى سباب وقذف ضد الفن والابداع، وأضافت الهام أنها لم تقدم ما يسميه هؤلاء الشيوخ بمشاهد العرى والاباحة حتى ما عرضه أحدهم من أحد المشاهد فى فيلم سيد قشطة مع الفنان محسن محى الدين بكونه أحد المشاهد العارية كان هذا المشهد ضمن السياق الداخلى للعمل.

وتسائلت الهام: حينما قامت الثورة فى مصر كان الشعب المصرى يقول حرية وديمقراطية اين الحرية والديمقراطية الآن؟ فالحرية هى أن نحترم حرية الرأى والرأى الآخر وليس عدم تقبل الرأى الآخر والهجوم والتعدى عليه. وأثنت الهام على دور النقابة وجبهة الابداع فى الدفاع عنها وتكليف محامين لرفع دعاوى قضائية ضد هذا الشيخ.

أما الفنانة يسرا فقد بدأت كلامها بأن ما حدث فى حق إلهام شاهين ليس سبا وقذفا بل تهكم ونهش فى أعراض الناس وأنا اعتقد أن الإسلام برىء من هؤلاء فالدين الإسلامى سمح والقرآن الكريم أمرنا أن نكون مبدعين وآيات القرآن جعلتنا نتخيل فى ملكوت الله أما هؤلاء فلا يريدون لنا أن نبدع أو نتخيل فى ملكوت الله .

وأضافت يسرا أنه الفن المصرى أصبح الآن فى وضع الهجوم وأن سفينة الفنانين والمبدعين اذا غرقت بسبب هؤلاء فسنعيش فى عصور الظلام.

أما المنتج محمد العدل عضو جبهة الابداع فقد أكد أن جبهة الابداع التى تضم 22 كيانًا بداخلها من ضمنها النقابات الفنية الثلاثة كانت تعلم أنه ستكون هناك هجمة شرسة على الفن. وانتقد العدل طريقة اختيار رئاسة الجمهورية للفنانين لمقابلة الرئيس غدا قائلا: كيف تطلب رئاسة الجمهورية من وزارة الثقافة التى لم تكن يوما تدافع عن الفن والابداع فكيف تكون هى الجهة المخول لها اختيار الفنانين لمقابلة الرئيس؟!.

واختتم العدل كلامه: إن هؤلاء الشيوخ الذين يظهرون الآن هم طيور الظلام الذين رأيناهم قبل ذلك فى التلفزيون ويريدون أن يقولوا أن الفن المصري كله تحول الى دعارة وهذا غير صحيح.

الكاتب الصحفى عادل حمودة أكد أننا أصبحنا الآن نمارس الفاشية اما من منطلق الدين أو العرق وهذا ما فعلته جماعات متطرفه حول العالم قبل ذلك فهكذا كان يعتقد أن الآريين بأنهم فقط يستحقون الحياة وموسولينى كان يعتقد أن من يستحق أن يعيش هم الوطنيون وكل ما تبقى بعد ذلك فهو خائن واليهود وصفوا أنفسهم بأنهم شعب الله المختار وأما الباقون فلهم الحق في قتلهم وسفك دمائهم.

أما الفنان جلال الشرقاوى فقد وجه رسالة الى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قائلا: سيادة الرئيس هناك فنانون يشتمون وهناك فنانات يشتمن وتنتهك اعراضهن أقول لسيادتكم احمى كرامتنا واحمى شرفنا وأقول له أن كرامة المواطن المصرى ليس من كرامتك بل هى كرامتك شخصيا فاحفظ شرف الفنان المصري بصفته مواطن مصري.


إلهام بعد تكريمها بالمؤتمر


سماح أنور وخلفها الفنان أحمد آدم


سميرة أحمد ورجاء الجداوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى