آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

صور مقتل السفير الأمريكي في الهجوم على القنصلية بليبيا

 


افادت مصادر اخبارية بأن السفير الأمريكي بليبيا لقى مصرعه في الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي الليبية، احتجاجًا على عرض فيلم اعتبر مسيئًا للرسول الكريم.

ونقلت قناة "العربية" عن مصادر لم تسمها أن السفير كريستوفر ستيفنز  مات مختنقا في الهجوم ، كما قتل اثنين من "المارينز" في الهجوم.

وفي هذا السياق ، أكد مسئول  ليبي  مقتل السفير الأمريكي بليبيا وثلاثة آخرين من موظفي السفارة في هجوم بنغازي أمس.
وأدان نائب رئيس الوزراء الليبي على تويتر الهجوم الذي وصفه بالجبان .

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أكدت مقتل أحد مسئولي الوزارة في الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي .

وقالت كلينتون مساء أمس الثلاثاء: "تأكدنا أن أحد مسئولينا بوزارة الخارجية قد لقي حتفه".

وأضافت: "سعى البعض إلى تبرير هذا السلوك الآثم بأنه رد على مادة مثيرة للمشاعر نشرت على الإنترنت" ، في إشارة على ما يبدو إلى الفيلم.

وقالت الوزيرة: "الولايات المتحدة تستنكر أي جهود متعمدة للإساءة للمعتقدات الدينية للآخرين... ولكن دعوني أقول بوضوح: ليس هناك أي مبرر لهذا النوع من أعمال العنف".

وبدورها ، أدانت السلطات الليبية اليوم الأربعاء عملية الهجوم المسلح واقتحام مبنى مجمع القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازى ، موضحة أنها قامت بعملية إجلاء للعاملين الأمريكيين بالقنصلية بسبب الاشتباكات حول مبنى القنصلية وتطورات الأحداث هناك بسبب الفيلم المسيء للرسول الكريم.

وأدانت الخارجية الليبية بشدة عملية اقتحام والهجوم على مبنى مجمع القنصلية الأمريكية فى بنغازى.

وأكدت الأنباء الواردة من بنغازى أن مواطنًا أمريكيا قد قتل بينما جرح آخرين فى عملية استهداف مقر القنصلية ببنغازى ، بقذائف "أر بى جيه"..

ومن جانبه صرح عبدالمنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الأمنية الليبية العليا بأن مواطنا أمريكيا من العاملين بالقنصلية قد توفى وأصيب عدد آخر بجروح خلال الإشتباكات، التى وقعت فى وقت متأخر من الليلة الماضية.. مضيفا أنه لايعرف على وجه التحديد عدد المصابين جراء تلك الإشتباكات.

انسحاب الامن

وكان عدد من المسلحين المجهولين قد هاجموا مجمع القنصلية الأمريكية فى بنغازى فى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء وإشتبكوا مع قوات الامن الليبية التى إضطرت للإنسحاب مع تعرضها لنيران عنيفة وكثيفة من جانب كتائب الجماعات الدينية المتشددة.

وقال شهود عيان فى موقع الأحداث أنهم تمكنوا من مشاهدة أشخاص وهم يغادرون المجمع، حاملين معهم مكاتب ومقاعد وأجهزة منزلية متنوعه عقب عملية اقتحام المجمع .

{

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى