آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/09‏/2012

هام جدا جدا … نفى الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، حرق أي كنيسة في رفح،

أسقف شمال سيناء لمصراوي: 9 أسر قبطية هُجرت من رفح.. والكنائس بخير

الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء

9/28/2012 12:07:00 AM

كتبت- عزة جرجس:

نفى الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، حرق أي كنيسة في رفح، قائلاً في تصريحات خاصة لموقع مصراوي :'' الصور التي نشرت عن صلبان مكسورة وكتب مقدسة محروقة، هي للكنيسة التي حُرقت في رفح بعد الثورة من حوالي سنة ونصف والكنائس كلها بخير ولم تُمس''.

وحول ما تردد عن تهجير الأسر المسيحية، قال قزمان :'' أحد الأشخاص الملثمين ترك رسالة بخط اليد في محل أحد الأقباط بما يعني ضرورة أن يترك المسيحيون رفح خلال 48 ساعة، ورأى الأمن هنا  أنها  مجرد ''ورقة'' ليست لها قيمة، وقال  ''لا تخافوا مجرد كلام''.

تابع أسقف شمال سيناء، :''بعد أسبوع تحديدا يوم الثلاثاء الماضي الساعة 9 ليلا، قام اثنان من الملثمين بالهجوم على محل أحد الأقباط وأطلقوا النيران عليه ولم يحدث شيئا،  ولكن خاف عدد من الأقباط على أولادهم وقرروا الرحيل إلى العريش في حين ما زال العديد من الأقباط في رفح''.

وأكد قزمان أن الأسر التي رحلت عن رفح عددها 9 أسر، متوجهين إلى  مدينة العريش حتى يوفر لهم المحافظ مأوى، لافتا أن هناك عدد من الأقباط تركوا رفح بالفعل بعد حادثة حرق الكنيسة عقب ثورة 25 يناير.

وأكد قزمان أن بيوت الأقباط كما هي لم تُنهب، مضيفا :'' ستعود العائلات التي هاجرت لو شعروا بالأمان، والمسلمون هنا يرفضون ما حدث''.

13

المصدر …. مصرواى

اللنك اهو :

http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2012/september/28/5388457.aspx?ref=moreclip

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى