آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل ضرب إسرائيل لموقع نووي "سوري"

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الاثنين تفاصيل تدمير إسرائيل لموقع نووي سوري بالقرب من مدينة دير الزور عام 2007.
وأوضحت الصحيفة أنه في عام 2006 وصلت أولى المعلومات عن الموقع النووي السوري القريب من مدينة دير الزور الواقعة شمال سوريا وقريبة من الحدود العراقية التركية، واستغل جهاز "الموساد" الاسرائيلي مشاركة إبراهيم عثمان رئيس وكالة الطاقة الذرية السورية في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، حيث قامت عناصر من الموساد الدخول لجهاز الحاسوب الشخصي له دون أن يتركوا أي أثر على دخولهم حتى البيت، واستطاعوا أخذ الصور الأولى للموقع النووي من حاسوبه والذي تبين بعد الفحص لدى خبراء الجهاز، أنه موقع نووي يشبه المفاعلات النووية الكورية الشمالية من ناحية التصميم الداخلي والخارجي.

على ضوء ذلك اجتمع رئيس جهاز "الموساد" وقتها مائير دغان مع رئيس الحكومة الاسرائيلية في تلك الفترة إيهود اولمرت، واطلعه على الأمر، وعلى الفور قام أولمرت بدعوة الحكومة المصغرة وعرض عليهم الموضوع وطالبهم بالسرية المطلقة.
لم يمر وقت طويل ودعا اولمرت لاجتماع شارك فيه وزراء "الكابينيت" مع رؤساء الاجهزة الامنية "الموساد، الاستخبارات، الشاباك، الجيش" ، وبحث معهم الموضوع، وخلص الاجتماع وكذلك المشاورات بضرورة التحرك السريع من إسرائيل ووقف هذا المشروع، وتم اطلاع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش على هذه المعلومات.
وطالب أولمرت بالتدخل العسكري الأمريكي لضرب الموقع النووي السوري إلا أن بوش رفض ولكنه لم يمنع إسرائيل من الإقدام على أي عمل عسكري منفرد.
وفي منتصف الليل تحركت 4 طائرات "F16" وأربع طائرات "F15" من المطارات العسكرية الاسرائيلية أحداها شمال اسرائيل، ونفذت العملية "اريزونا" والقي على الموقع 17 طنًا من المتفجرات التي دمرته وفق تقديرات مقتل ما بين 10 و35 عاملاً في الموقع.

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل ضرب إسرائيل لموقع نووي "سوري"
قسم الأخبار
Mon, 10 Sep 2012 19:03:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى