آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/09‏/2012

محمد مرسي ينتقد إسرائيل ويؤكد معارضته التدخل العسكري في سوريا

الرئيس محمد مرسي في الأمم المتحدة

قال الرئيس المصري محمد مرسي الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن مصر تعارض التدخل العسكري الخارجي لوضع حد للنزاع في سوريا. وانتقد مرسي من جهة أخرى إسرائيل لتهديدها بضرب إيران ولنشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية. 

قال الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الأربعاء إن مصر تعارض التدخل العسكري الخارجي لوقف الحرب الأهلية في سوريا وتفضل تسوية شاملة للجميع من خلال المفاوضات.
وقال مرسي في اول كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن مصر ملتزمة بمواصلة ما بدأته من جهد صادق لإنهاء هذه الماساة الدائرة على أرض سوريا في إطار عربي وإقليمي ودولي. إطار يحافظ على وحدة تراب هذا البلد الشقيق ويضم جميع اطياف الشعب السوري دون تفرقة على أساس عرقي أو ديني أو طائفي ويجنب سوريا خطر التدخل العسكري الأجنبي الذي نعارضه طبعا."

أمير قطر يدعو في الأمم المتحدة إلى "تدخل" عسكري عربي في سوريا 25/09/2012

إعداد فرانس 24

مرسي ينتقد اسرائيل لتهديدها بشن ضربة على ايران

وانتقد الرئيس المصري محمد مرسي من جهة أخرى اسرائيل لتهديدها بضرب المنشآت النووية الايرانية ولنشاطاتها الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مرسي من دون ذكر القوة النووية الاسرائيلية، ان "شعوب المنطقة لم تعد تقبل بقاء اي دولة خارج معاهدة حظر الانتشار النووي وخارج نظام الضمانات"، خصوصا اذا ترافق ذلك مع "سياسات غير مسؤولة او التهديدات المرسلة".

واعتبر ان "قبول المجتمع الدولي بمبدأ الاستباق او محاولة اضفاء الشرعية عليه غير مقبول وهو مسألة خطيرة ينبغي مراجعتها اذا ما اردنا الحيلولة دون تغليب شريعة الغاب".

واضاف مرسي ان النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ينبغي ان يشكل اولوية بالنسبة للمجتمع الدولي حتى قبل الازمة السورية، بقوله ان "القضية الفلسطينية هي القضية الاولى التي ينبغي على العالم ان يعمل على حلها على اساس العدل والكرامة".

واعتبر ان من حق الفلسطينيين ان "يقطفوا ثمار الحرية والكرامة" على غرار دول الربيع العربي.

واعرب عن اسفه لاستئناف النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ويلقي رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمتيهما الخميس امام الجمعية العامة.

الملفان السوري والإيراني على رأس جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة 25/09/2012

إعداد فرانس 24

وبشأن الفليم الاميركي الرديء النوعية المسيء للاسلام ونشر رسوم مسيئة للرسول، اعتبر مرسي ان "الاعمال المسيئة التي نشرت مؤخرا في حملة منظمة للمساس بمقدسات المسلمين امر مرفوض ويجب علينا ان نتدارس جميعا كيف نحمي العالم من هذه الاعمال التي تهدد امنه واستقراره".

وقال ان "حرية التعبير يجب الا تستغل للحض على الكراهية ضد احد (..) حرية التعبير هي التي تتصدى للتطرف والعنف وليس حرية التعبير التي تسهل الاستخفاف بالغير".

غير انه اكد "ولكننا ضد استخدام العنف للرد على تلك السفاهات".

واضاف مرسي ان "ما يتعرض له المسلمون والمهاجرون منهم في بعض مناطق العالم من تمييز وحملات للنيل من مقدساتهم امر غير مقبول، هذا امر غير مقبول، ما وقع من تصرفات من بعض الافراد ومن اساءة لرسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم نرفضه ونعادي من يفعله. ان ذلك يتعارض مع ابسط مبادىء ميثاق المنظمة الدولية التي ننتمي اليها، وأصبح ظاهرة لها عنوان هي الاسلاموفوبيا".

واضاف "علينا ان نقف امام هذه الافكار الرجعية، علينا التحرك سويا لمواجهة التطرف والحض على كراهية الغير على اساس الدين او العرق، ان على الجمعية العامة ومجلس الامن مسؤولية في التصدي لهذه الظاهرة".

واثار نشر الفيلم الرديء النوعية ومن ثم الرسوم الساخرة في فرنسا موجة غضب في العديد من الدول الاسلامية تخللتها اعمال عنف اسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

فرانس 24 / وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى