آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/09‏/2012

وورلد تريبيون: مرسى نجم سياسى بزغ فى سماء الشرق الأوسط

 

واشنطن (أ.ش.أ)
علقت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية على القرارات التى اتخذها الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسى منذ توليه مهام منصبه، قائلة إن الرئيس مرسى بمثابة نجم سياسى سطع بسرعة فى سماء منطقة الشرق الأوسط.

وأبرزت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين - قرار الرئيس مرسى بإلغاء الإعلان الدستورى وإحالة بعض المسئولين البارزين فى الجيش المصرى إلى التقاعد عقب مرور أقل من شهرين من توليه السلطة من بينهم وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ورئيس الأركان سامى عنان إلى التقاعد وتعيينهما مستشارين لرئيس الجمهورية، معتبرة أن هذه القرارات الحاسمة من شأنها أن تعطيه القوة الفعلية لإدارة البلاد.


وأشادت الصحيفة بقرارات الرئيس مرسى بشأن إقالة النخبة العسكرية فى البلاد قائلة، إن الرئيس المصرى نجح خلال أقل من شهرين فى تحقيق ما استغرق رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان نحو عقد كامل من الزمان لتحقيقه فى البلاد.


واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن الرئيس مرسى نجح فى تسخير صلاحياته التى يتمتع بها بحنكة كونه رئيس البلاد من خلال استمالة القادة العسكريين فى البلاد.

"وورلد تريبيون": مرسى نجم سياسى بزغ فى سماء الشرق الأوسط
قسم الأخبار
Mon, 03 Sep 2012 11:10:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى