آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/09‏/2012

رويتز : إيران تكشف عن طائرة بلا طيار بعيدة المدى

 

دبي (رويترز) - ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الثلاثاء ان الحرس الثوري الإيراني كشف النقاب عن طائرة دون طيار محلية الصنع بعيدة المدى قادرة على الوصول إلى معظم أنحاء الشرق الاوسط بما في ذلك إسرائيل العدو اللدود للجمهورية الإسلامية.

وقال التلفزيون ان طائرة الاستطلاع التي اطلق عليها شاهد 129 يصل مداها إلى 2000 كيلومتر ويمكنها نقل قنابل وصواريخ. ولم يذكر التلفزيون أي تفاصيل أخرى.
وهددت إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية مما أثار تكهنات بأن إسرائيل قد تقدم على عمل عسكري قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني.
وانتقدت إسرائيل موقف الرئيس الأمريكي باراك اوباما القائل بانه ينبغي إتاحة مزيد من الوقت للعقوبات والعمل الدبلوماسي لمنع طهران من حيازة سلاح نووي.
وتنفي إيران سعيها للحصول على أسلحة نووية وتقول ان انشطتها النووية سلمية وتهدف إلى توليد الكهرباء.
ونقل عن البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة قائد القوات الجوية للحرس الثوري قوله يوم الأحد إن إيران قد تشن هجوما استباقيا على إسرائيل إذا تأكد لها أنها تعد لمهاجمتها.
وقال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في نيويورك يوم الاثنين إن إسرائيل ليس لها جذور في الشرق الأوسط وسوف "تزول".
وأعلنت إيران في الايام الماضية عن تطورات في مجالي الدفاع والهندسة وشمل ذلك منظومة محلية الصنع للدفاع الجوي لكن بعض المحللين يشككون في مدى صدقية تلك التقارير.
وقصفت إسرائيل مفاعلا نوويا عراقيا عام 1981 ونفذت ضربة مماثلة ضد سوريا في 2007. ويعتقد ان إسرائيل تملك الترسانة النووية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط رغم رفضها الكشف عن اي امكانات نووية.

رويتز : إيران تكشف عن طائرة بلا طيار بعيدة المدى
قسم الأخبار
Tue, 25 Sep 2012 23:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى