آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/09‏/2012

صحيفة معاريف الإسرائيليةتحتجب بعد 64 عاما

 

BBC :
خسرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية معركة المنافسة مع صحيفة "اسرائيل اليوم" المجانية، بعد أن سادت الوسط الإعلامي لمدة 64 عاما.

وكانت معاريف الصحيفة الأكثر توزيعا والأكثر شعبية طوال الفترة السابقة، إلى أن ظهرت صحيفة منافسة اسسها ملياردير يهودي أمريكي صديق شخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومن أهم المتبرعين لحملة المرشح الأمريكي الجمهوري ميت رومني، يدعى شيلدون أديلسون.

وقد كان سقوط معاريف جزئيا بسبب الأزمة العالمية التي طالت الصحافة المطبوعة بشكل عام بفعل منافسة حادة من الصحافة الالكترونية، لكن الضربة القاضية جاءتها من صحيفة "إسرائيل اليوم".

وقد اصبحت "إسرائيل اليوم" التي توزع مجانا في مفارق الطرق المزدحمة الصحيفة الأكثر قراءة في إسرائيل، بينما اضطر مالكو صحيفة "معاريف" الى بيعها لشركة منافسة، مما يهدد الجزء الأكبر من طاقم العاملين البالغ عدده ألفي شخص بالبطالية.

ويتهم منتقدو "اسرائيل اليوم" الصحيفة بمحاباة نتنياهو والتضييق على المنافسين من خلال اعلاناتها الرخيصة والدعم المالي القوي الذي يوفره مالكها.

وتدور تساؤلات عما اذا كان الملياردير الأمريكي يهدف من ترويج صحيفته الى الترويج لسياسة نتنياهو وزيادة نفوذه.

ويقول هاغاي مطر رئيس نقابة الصحفيين العاملين في معاريف ان على الحكومة ان تمد يد المساعدة الى الصحيفة كما فعلت مع المصانع التي وصلت الى شفا الافلاس.

صحيفة "معاريف" الإسرائيليةتحتجب بعد 64 عاما
قسم الأخبار
Tue, 25 Sep 2012 21:04:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى