آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/09‏/2012

طريقة التخلص من ارتفاع درجة حرارة اللابتوب

طريقة التخلص من ارتفاع درجة حرارة اللابتوب

كل من لدية جهاز لابتوب سوف يلاحظ عاجلا ام اجلا مشكلة ارتفاع درجة الحرارة و قد تصل فى الكثير من الاحيان الى درجات غير مقبولة مما تسبب الكثير من الازعاج للمستخدم و اجهزة الابتوب اصبحت انحف و قد ازدادت امكانياتها مما ادى الى ارتفاع درجة الحرارة اكثر و اكثر.

 

يعتبر المعالج والهارد ديسك وكارت الشاشة من اكبر الاجزاء المولدة للحرارة فى اى جهاز حاسب ويمكن اتباع اكثر من خطوة لتجنب درجات الحرارة التى قد تعرض اجهزة الحاسب الى مخاطر كثيرة.
من اكثر الاشياء التى قد تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة هى:
1- سد فتحات التهوئة بالخطأ فمن المهم ان يكون هناك منفذ لخروج الهواء وعدم سد هذا المنفذ عن طريق وضع اى شىء امامة ولذلك من الافضل وضع الجهاز على سطح مستوى وعدم استخدام الجهاز على السرير او على اى سطح قد يؤدى الى انسداد منافذ التهوية والتعرف على مكان فتحات التهوية والتى غالبا ما تكون فى الجانب او فى الخلف.
2- بجانب فتحات التهوية الجانبية والخلفية توجد فتحات فى الاسفل والتى تساعد على ادخال الهواء البارد الى الجهاز و لذلك من الافضل الا يستخدم الجهاز وهو على الساقين على سبيل المثال حتى لا تقوم بسداد هذة الفتحات.
3- من الاشياء التى تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير هو طول فترة عمل الجهاز ولذلك من المفضل أطفاء الجهاز فى غير اوقات الاستخدام او جعلة فى وضعية النوم.
4- مراوح وقاعدة التهوية لها العديد من المزايا مثل ادخال الهواء البارد وشفط الهواء الساخن ورفع الجهاز مما يؤدى الى عدم انسداد فتحات التهوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى