آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2012

مسؤول أميركي: هجوم بنغازي كان إرهابيا

 

  هجوم بنغازي , 	 القنصلية الأميركية , 	 السفير الأميركي

القنصلية الأميركية في بنغازي

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أبلغ مسؤول أميركي كبير يعمل في مجال مكافحة الارهاب الكونغرس الاربعاء بأن الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الاميركية في بنغازي وقتل فيه 4 دبلوماسيين أميركيين الأسبوع الماضي كان "هجوماً إرهابياً" يحتمل أن يكون للقاعدة صلة به.

وقال مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب ماتيو أولسن، رداً على سؤال في جلسة لمجلس الشيوخ، إنهم "قتلوا خلال هجوم إرهابي على سفارتنا".

وقال أولسن إنه فيما يخص ما إذا كان الهجوم دبر سلفاً ليتزامن مع ذكرى 11 سبتمبر فهذا أمر قيد التحقيق، لكن المعلومات المتوافر حتى الآن تشير إلى أنه "هجوم انتهازي... بدأ وتطور وتصاعد على مدى عدة ساعات".

وأشار إلى أنه كان هناك متشددون مدججون بالسلاح في المنطقة، مضيفاً "ما لا يتوافر لدينا في هذه المرحلة هو المعلومات المحددة التي تفيد بوجود تخطيط أو تنسيق مسبق لهذا الهجوم".

واستخدمت قذائف صاروخية وقذائف هاون في الهجوم على القنصلية يوم 11 سبتمبر، وكان السفير بين القتلى الأميركيين الأربعة.

وأصبحت مسألة التدبير المسبق للهجوم موضع نزاع بين إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وأعضاء الكونغرس الجمهوريين الذين يقولون إن له كل ملامح الهجوم المدبر سلفاً، وهو ما يقوله مسؤولون ليبيون كبار.

وفي الجلسة نفسها، قالت العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ سوزان كولينز إنها تتفق في الرأي مع المسؤولين الليبيين في أن الهجوم كان مدبراً سلفاً ويرتبط بذكرى هجمات 11 سبتمبر، وعبرت عن قلقها بشأن الأمن في القنصلية حيث لم يكن هناك وجود لمشاة البحرية الأميركية وكان الأمن يتولاه أجانب.

وأبلغ أولسن الأعضاء أن السلطات الأميركية تحقق في المسؤولية عن الهجوم، ويبدو أن "عدداً من الأعضاء المختلفين" كانوا ضالعين فيه ومن بينهم أفراد مرتبطين بجماعات متشددة.

وأضاف "كما نحقق أيضاً في مؤشرات بشأن احتمال أن يكون لأفراد ضالعين في الهجوم صلات بالقاعدة أو تنظيمات تابعة للقاعدة وخصوصاً تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وتابع "الصورة التي تتكون هي صورة ضلوع عدد من الأفراد المختلفين ولذلك فالأمر ليس بالضرورة فرضية قوامها إما هذا أو ذاك."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى