آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/09‏/2012

أغسطس الأكثر دموية منذ بدء أزمة سوريا

  الحرب في سوريا

تصاعد أعمال العنف في سوريا

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قالت الأمم المتحدة الاثنين إن شهر أغسطس الماضي شهد سقوط أكبر عدد من القتلى حتى الآن في الصراع السوري الذي اندلع قبل 18 شهراً محذرة من أن تصاعد وتيرة العنف يمكن أن يهدد جيران سوريا.

ولم يكشف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سري عن أرقام محددة، لكن المنظمة الدولية تقول إن نحو 20 ألف شخص قتلوا في الصراع من بينهم 1600 قتلوا في الأسبوع الأخير من أغسطس فيما يمثل عدداً قياسياً.

وقال سري "سجل شهر أغسطس أكبر عدد من القتلى والجرحى حتى الآن وهذا العدد يتزايد"، وفقاً لرويترز.

وفر ما يزيد على 250 ألف سوري إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق هرباً من العنف بينهم أكثر من مئة ألف غادروا البلاد في الشهر الماضي وحده.

وقال سري، أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في إفادة بخصوص الوضع في الشرق الأوسط "من المأساوي لملايين المدنيين السوريين استمرار تصاعد وتيرة العنف والقتل نتيجة لإضفاء طابع عسكري خطير على الصراع".

وأضاف "اتسع نطاق العمليات العسكرية ليشمل جميع المدن الكبرى. وزاد قصف القوات الحكومية للمناطق المدنية دون تمييز باستخدام الأسلحة الثقيلة والدبابات والقوات الجوية. وزادت عمليات المعارضة المسلحة".

والتقى مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي بالرئيس السوري بشار الأسد يوم السبت للمرة الأولى منذ أن خلف كوفي عنان في منصب المبعوث الدولي. وقال الإبراهيمي إن الصراع المتفاقم يشكل خطرا على العالم.

وقال سري "مع تدهور الأوضاع نرى عواقب خطيرة على جيران سوريا" مشيراً إلى عدد اللاجئين المتزايد وامتداد العنف عبر الحدود في بعض الأحيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى