آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/09‏/2012

خطة المساعدات الأميركية لمصر قد تقدم للكونغرس قريبا

الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن إدارة أوباما تأمل أن تقدم للكونجرس قريبا خطة لإعفاء مصر من ديون بقيمة مليار دولار لمساعدتها في استعادة الاستقرار الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص.

وقال توماس نايدز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة أهداف الوفد الاقتصادي الأمريكي الذي يزور مصر مطلع الأسبوع المقبل "أملي أن نتوجه إلى الكونجرس قريبا جدا بإطار عمل لتوصياتنا بشأن تخصيص هذه الأموال."

ووعد الرئيس باراك أوباما في مايو ايار 2011 بحزمة لتخفيف ديون مصر بقيمة مليار دولار. وبعد أول انتخابات حرة في مصر والتي جاءت بالرئيس الإسلامي محمد مرسي إلى السلطة في يونيو حزيران بدأت الولايات المتحدة مناقشات تفصيلية مع مسؤولين مصريين بشأن كيفية استخدام هذه الأموال.

وقال نايدز "مازلنا في هذه المناقشات. أعتقد أننا نقترب من إتمامها. بالطبع يجب أن يقر الكونجرس ما نفعله ونحن نتشاور مع الجمهوريين والديمقراطيين وهناك في الواقع تأييد من الحزبين لذلك."

وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب أيضا مع شركاء دوليين من بينهم صندوق النقد الدولي بشأن حزمة أوسع نطاقا لاستعادة الاستقرار الاقتصادي.

موقع البوابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى