آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2012

المؤبد لجنرالات أتراك بقضية "المطرقة"

  تركيا , 	 الجنرال , 	 رجب طيب أردوغان

قضت محكمة تركية الجمعة بالسجن المؤبد على 3 جنرالات سابقين في أول أحكام تصدر في قضية يحاكم فيها 364 ضابطا بتهمة التخطيط للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في عام 2003، وساعدت على رفع يد الجيش التركي عن السياسة.

وأصدرت محكمة اسطنبول حكما ابتدائيا بسجن الضباط الثلاثة مدى الحياة لكنها خفضت العقوبة في وقت لاحق إلى 20 عاما، فيما برأت المحكمة 34 ضابطا، حسب وكالة "رويترز".

وهذا الحكم هو الأول الذي يصدر في مجموعة من المحاكمات المثيرة للجدل في تركيا لمسؤولين سابقين في الجيش، الذي كان واسع النفوذ حتى وصول حزب العدالة والتنمية إلى الحكم في 2002 بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وأشادت الحكومة بالمحاكمة ومحاكمات أخرى مشابهة معتبرة إياها تحركا باتجاه ديموقراطية أكبر، بينما وصفها المنتقدون بأنها محاكمة سياسية تهدف إلى إسكات معارضي الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى