آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2012

رئيس الاركان الامريكي يلتمس القس جونز سحب تأييده للفلم المسيء للنبي


القس جونز

اشتهر القس جونز بسبب دعوته الى حرق المصحف
أجرى رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية الجنرال مارتن ديمبسي اتصالا هاتفيا بالقس تيري جونز، الذي اشتهر بحرق نسخ من المصحف، التمسه فيه سحب تأييده للشريط الاخير المسيء للنبي محمد الذي اعقبه هجوم مسلح على مبنى القنصلية الامريكية بمدينة بنغازي الليبية راح ضحيته السفير الامريكي وثلاثة مسؤولين آخرين.
وقال العقيد ديفيد لابان الناطق باسم رئيس هيئة الاركان إن الجنرال ديمسب عبر للقس عن قلقه ازاء الشريط، وأكد له انه قد يلهب المشاعر ويتسبب في المزيد من العنف.
وقال الناطق إن القس جونز لم يعط رأيا قاطعا بخصوص سحب تأييده للشريط من عدمه.
يذكر ان الشريط، المعنون "براءة المسلمين،" يظهر النبي محمد بوصفه زير نساء ومن دعاة اقامة علاقات جنسية مع اطفال. وما زال الشريط منشورا على موقع يوتيوب.
وقال القس جونز لوكالة اسوشييتيدبرس "طلب منا (الجنرال ديمبسي) الامتناع عن الترويج للشريط او عرضه، فقلت له إننا سننظر في ذلك بلا شك، ولكن يتعين علي اولا الاطلاع على الشريط."
وأكدت ناطقة باسم القس ان الجماعة التي يتزعمها لم تكن تنوي عرض الشريط ليلة الاربعاء، بل كانت تخطط لعرض مقاطع منه الثلاثاء الا انها لم تتمكن من ذلك بسبب متاعب في الانترنت.
كما قال القس إنه تكلم هاتفيا مع مخرج الشريط عصر الاربعاء، مضيفا انه لم يلتق به شخصيا، ولكن (المخرج) اتصل به منذ اسابيع طالبا منه المساعدة في الترويج للشريط.
وكان المخرج المذكور قد قال في اتصال هاتفي اجرته معه الاسوشييتيدبرس إن اسمه سام باسيل، وانه كاتب يهودي ولد في اسرائيل.
الا ان القس جونز قال "لم التق به، وسام باسيل ليس اسمه الحقيقي. لقد تحدثت اليه هاتفيا، وهو مختبئ الآن ولا يريد الكشف عن هويته. وكانت الاحداث الاخيره قد سببت له صدمة."
يذكر ان القس جونز يتزعم كنيسة صغيرة في بلدة غينزفيل بولاية فلوريدا الامريكية لا يزيد عدد اتباعها عن بضع عشرات، الا انه نال شهرة في عام 2010 عندما دعا الى حرق نسخ من المصحف.
BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى