آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/09‏/2012

صفقة الغواصات تسير فى طريقها.. و صحف إسرائيل تكذب

تسبب الإعلان عن اتمام صفقة بين القوات البحرية المصرية والألمانية، لشراء غواصتين بحريتين طراز "209" عن هلع فى الجانب الإسرائيلى، فى حين نفت القوات البحرية المصرية ما تردد فى صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، حول امتناع الحكومة الألمانية عن استكمال إجراءات الصفقة.

 

اللواء أسامة الجندي قائد القوات البحرية

وأكد مكتب القوات البحرية فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" اليوم الأحد، أن الجهتين الوحيدتين المنوط بهما تحديد مصير تلك الصفقة، هما الحكومة المصرية والألمانية وليس صحف إسرائيل التى تحاول بث الشائعات التى من شأنها زعزعة الاستقرار داخل مصر، مؤكدين أن الصفقة تسير فى طريقها الطبيعى وفق الأوقات الزمنية المحددة لها.
كانت صحيفة يديعوت أحرونوت اليهودية، ذكرت اليوم الأحد، أن حكومة ألمانيا قررت الامتناع فى هذه المرحلة عن المصادقة على الصفقة التى وقعتها أحواض السفن الألمانية لتزويد سلاح البحرية المصرى بغواصتين من أحدث طراز "209"، التى أعلن عنها قبل يومين قائد القوات البحرية المصرى اللواء أسامة أحمد الجندى فى أول حوار مع الإعلاميين، وأكد فيه عن تطوير الأسطول البحرى المصرى سواء بتنوع مصادر شراء أحدث الأسلحة والقطع البحرية أو الإعداد لصناعة بحرية مصرية خالصة، وهو ما كان له صدى "مرعب" فى الإعلام الإسرائيلى الذى أخذ يحذر وينفى ويطالب بمنع إتمام هذه الصفقات.
اللافت أن الصحف الإسرائيلية لم تعلق على صفقة أخرى مهمة، أعلن عنها قائد القوات البحرية المصرى فى حواره حيث قال نصًا فى الحديث الذى انفردت "بوابة الأهرام" بنشره: "وتنضم للبحرية أول عام 2013 أربعة لنشات صواريخ حديثة جاري بناؤها بالولايات المتحدة الأمريكية وهي من أحدث لنشات الصواريخ في العالم طراز "إف إم سى" ويتم إنشاؤها بمواصفات مصرية طبقًا لاحتياجاتنا ومتطلبات مهامنا القتالية، رغم أن أمريكا لا تبني وحدات صغيرة لاهتمامها بالوحدات البحرية الكبري ولكن أعجبتهم جدًا المواصفات التي طلبناها في تلك اللنشات وهي حمولة 800 طن وتستطيع البقاء في البحر فترة طويلة، ولديها قدرات تسليحية دفاعية وهجومية علي أعلي مستوي."
جدير بالذكر أنه بعد الحديث عن هذه الصفقة أعلن راديو صوت إسرائيل وصحيفة يديعوت أحرونوت، امتلاك إسرائيل لغواصات دولفين الأحدث عالميًا، وأعربت مصادر سياسية إسرائيلية عن أملها أن تتمسك حكومة برلين بموقف عدم اتمام صفقة الغواصات مع مصر، مضيفة أنه فى حال المصادقة على الصفقة المذكورة فإن ذلك سيكون بمثابة تحوّل دراماتيكى إلى الأسوأ فى العلاقات بين إسرائيل وألمانيا.

القوات البحرية : صفقة الغواصات تسير فى طريقها.. و صحف إسرائيل تكذب
قسم الأخبار
Sun, 02 Sep 2012 19:14:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى