آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/09‏/2012

مصادر أمنية لرويترز: مصر تنشر عربات مدرعة وتسحب الدبابات من سيناء

 

قالت مصادر أمنية، الثلاثاء، إن «الجيش المصري بدأ بنشر عربات مدرعة خفيفة في سيناء، لتحل محل بعض الدبابات»، التي أثار وجودها في المنطقة الحدودية قلقا في إسرائيل.

وأضافت المصادر لرويترز، أنه «تم سحب 20 دبابة من القطاع الأوسط من سيناء باتجاه السويس، فيما وصلت حوالي 20 عربة مدرعة وصلت إلى مدينة العريش شمال سيناء».

وأكد مسؤول عسكري لرويترز، أن «العملية بصدد دخول مرحلة جديدة تتطلب عتادا مختلفا قادرا على مواجهة الوضع في سيناء والتعامل معه»، وقال مصدر أمني آخر، إن «الدبابات سحبت ليحل محلها عتاد مفيد بشكل أفضل».

وقال محللون إنه لا شك في أن سحب الدبابات جاء لتبديد المخاوف الإسرائيلية، ولم تعط المصادر ردا واضحا بشأن ما إذا كان سحب الدبابات جاء استجابة لمخاوف إسرائيل، كما رفضت تحديد عدد الدبابات التي ما زالت باقية في سيناء.

وأشار اللواء المتقاعد والخبير العسكري صفوت الزيات، إلى أن «قرار مصر سحب الدبابات اتخذ لتهدئة إسرائيل بعدما عبرت عن قلقها من وجود دبابات قرب حدودها».

وتساءل «الزيات» قائلا: «إذا كانت الدبابات غير مفيدة كما تقول مصر الآن فلماذ أرسلت في البداية».

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إن «قوات الأمن فككت لغما أرضيا وقنبلة زرعهما متشددون شرقي العريش»، ويعد هذا رابع حادث من نوعه منذ الأسبوع الماضي.

كان الجيش أعلن الأسبوع الماضي توسيع حملته في سيناء، وإعادة نشر القوات لكنه لم يحدد المناطق التي سيتم نشر الجنود بها، في إطار عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة مخابيء المتشددين واعتقال المشتبه بهم، وضبط أسلحة تشمل صواريخ وأسلحة أخرى، وأرسل مئات من الجنود تدعمهم الدبابات والعربات المدرعة والطائرات الهليكوبتر إلى المنطقة في تعج بها المنطقة.

ووقع هجوم الشهر الماضي في سيناء، راح ضحيته 16 ضابطا وجنديا، وأصيب و7 آخرين، وقامت على إثره قوات الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة بحملة أمنية موسعة للقضاء على البؤر الإرهابية، والجماعات المتشددة، والمشتبه في تنفيذها للهجوم.

مصادر أمنية لرويترز: مصر تنشر عربات مدرعة وتسحب الدبابات من سيناء
رويترز
Tue, 04 Sep 2012 21:20:57 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى