آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

وزير إسرائيلي: الشرق الأوسط سيصبح كتلة إسلامية يديرها الإخوان المسلمون

قال أفى ديختر، وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلى، إن الشرق الأوسط فى طريقه لأن يصبح كتلة إسلامية فقط تديره جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف ديختر فى خطاب ألقاه أمام القمة العالمية التى يعقدها المعهد الدولى لمكافحة الإرهاب أن "العالم العربى بشكل عام والدول المجاورة لإسرائيل بشكل خاص بدأت رحلة طويلة ستنتهى بأن يكون الشرق الأوسط كتلة تديرها جماعة الإخوان المسلمين، وربما كتلة إسلامية واحدة".
وأوضح ديختر الذى شغل منصب رئيس الشين بيت الإسرائيلى سابقا أنه من الأمور المهمة للغاية ما إذا كان النظام الجديد "فى المنطقة" علمانى ليبرالى أم نظام آخر مبنى على نموذج الإخوان المسلمين.
وشدد ديختر فى تصريحاته التى نقلتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أنه لو حصلت إيران على سلاح نووى، فإنه من المتوقع أن تسير مصر والسعودية على خطاها.
من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة تصريحات عاموس جلعاد مسئول الأمن والدبلوماسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية أمام نفس المؤتمر التى تحدث فيها عن مصر أيضا وقال إنه على الرغم من وجود الكثير من الجماعات الإرهابية التى تحاول بشكل فعال أن توجه ضربات لإسرائيل من سيناء، إلا أن الرئيس المنتخب محمد مرسى ومسئولى حكومته لا يزالوا ملتزمين بالسلام.
كما وصف جلعاد الموقف فى غزة بأنه مقيد نسبيا مع تراجع حماس والجماعات الفلسطينية الأخرى عن ضرب إسرائيل، ورأى جلعاد أن إسرائيل لا تواجه تهديدا عسكريا تقليديا، وأن هناك تحسنا كبيرا فى الوضع الأمنى لإسرائيل تاريخيا.
وتقول جيروزاليم بوست إن الربيع العربى كان السمة السائدة فى المؤتمر، حيث تحدث المشاركون عن الفوضى وعدم الاستقرار المستمر فى الشرق الأوسط.
وقال إيتان بن ديفيد، مدير مكتب مكافحة الإرهاب، إنه نتيجة للربيع العربى، فإن إسرائيل يمكن أن تتوقع زيادة فى الإرهاب الموجه للعسكريين والمدنيين مع التأكيد على الإرهاب القادم من سيناء، وأضاف أن التهديد الذى يواجهه الإسرائيليون المسافرون إلى سيناء كبير، إلى جانب تهديدات الجهاد العالمى والإرهاب الإلكترونى والإرهاب غير التقليدى.
من جانبه قال نيتسان نوريل، المدير السابق لمكتب مكافحة الإرهاب، إن سيناء تمثل تهديدا عمليا من إيلات إلى كرم أبو سالم والمنطقة المحيطة بغزة، وهذا الأمر يزداد شدة. ووصف نوريل سيناء بالمنطقة التى تعج بالأسلحة النارية، أسلحة رخيصة ومتطورة، كما اعتبرها موطن للإرهابيين الساعين إلى ضرب إسرائيل. وقال إن هذا التهديد قد يبرر إطلاق إسرائيل نوعا من الأمن على حدودها الجنوبية، مثل الموجود على حدودها الشمالية مع حزب الله.

وزير إسرائيلي: الشرق الأوسط سيصبح كتلة إسلامية يديرها الإخوان المسلمون
قسم الأخبار
Tue, 11 Sep 2012 09:26:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى