آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

هام : نص شهادة مدير نيويورك تايمز ضد تهاني الجبالى

أدلى ديفيد باترك مدير مجلة نيوريك تايمز الأمريكية والصحفية مى الشيخ بشهادتهما أمام المستشار محمد خليفة عضو المكتب الفنى للنائب العام فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق ضد المستشارة تهانى الجبالى عضو المحكمة الدستورية العليا بسبب تصريحات الأخيرة لمجلة نيويررك تايمز.
وأكد الشاهدان فى شاهدتهما أن المستشارة تهانى قامت باستقبالهما فى مكتبها الخاص بالمحكمة الدستورية العليا مضيفين أن الجبالى ذكرت لهما أنها نصحت المجلس العسكرى بعدم تسليم السلطة للمدنيين قبل كتابة الدستور الجديد للبلاد .
وأكد الشاهدان أقوال الجبالى أن تعاملها المباشر مع المجلس العسكرى بدأ فى شهر مايو 2011بعد مظاهرة كان أغلبها من التيارات اللبرالية والعلمانية ويطالبون فيها بالدستور أولا أو على أقل قائمة من الحريات والحقوق قبل الانتخابات البرلمانية.
أضاف باترك والشيخ أن الجبالى قالت لهما إنها ساعدت الحكومة فى صياغة مجموعة من المبادئ الدستورية الملزمة واللازمة لحماية الحريات وتمنح العسكرى صراحة حكما ذاتيا واستقلالية فضلا عن إعطائه سلطة رادعة للتدخل فى شئون السياسة وهو ما عرف "بوثيقة السلمى" التى قبلها المجلس العسكرى وكان سيصدرها كإعلان دستورى مكمل لولا المظاهرات العنيفة التى اندلعت وأدت
إلى مقتل 46 شخصا.

وذكر الشاهدان فى أقوالهما أن الجبالى قد أقرت أمامهما أنها كانت متأكد أن الانتخابات سوف تأتى بأغلبية أعضائه من أعضاء تيار الإسلام السياسى لذلك أرسلت للمجلس العسكرة لحثه على أن يوقف أى انتخابات.
وأضاف الشاهدان أن الجبالى قالت بأن اعضاء المجلس العسكرى قد اعترفوا لها بأنها كانت على حق وأنهم أخطأوا حين أجروا الانتخابات البرلمانية أولا وكان الاعتذار بعبارة صريحة " لقد كنت على حق"
واشار الشاهدان ان الجبالى حضرت عدة مؤتمرات منها مؤتمر لصحيفة المصرى اليوم بعنوان دستور بلدنا، وكلفت برئاسة لجنة لعرض توصيات المؤتمر على المجلس العسكرى وكانت ضمن مجموعة يرى بعضهم ضرورة أن يكون وضع المؤسسة العسكرية فى مصر مثل وضع المؤسسة العسكرية بتركيا.
وأضاف الشاهدان أقوالهما إن الجبالى قالت لهما إن الجيش فى مصر يختلف عن الجيوش الأخرى لأن مكانته تحتم عليه أن يقوم بحماية الشرعية الدستورية والدولة المدنية.
واختتم الشاهدان أقوالهما بصحة عنوان التقرير الذى نشر بالمجلة ومطابقته للواقع وأقوال المستشارة تهانى الجبالى، والذى كان نصه "قاضية ساعدت المجلس العسكرى لإحكام يده على السلطة وقدم الشاهدان صورا لهما مع الجبالى داخل مكتبها بمقر المحكمة الدستورية العليا على أن يقدموا العديد من المستندات الأخرى فى جلسة اليوم للاستماع لأقوالهما.

ننشر شهادة مدير نيويورك تايمز ضد "تهاني الجبالى"
قسم الأخبار
Wed, 12 Sep 2012 11:43:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى