آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/09‏/2012

«تايم»: «الأمم المتحدة» عكست صعود نجم مرسي مقابل هبوط مدوٍّ لـ«نجاد»

 

 

اعتبرت مجلة «تايم» الأمريكية، الجمعة، أن الخطابين اللذين ألقاهما الرئيس محمد مرسي ونظيره الإيراني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، واللذين حظيا باهتمام دولي بالغ، قد عكسا صعود نجم الرئيس محمد مرسي مقابل هبوط مدوٍ للرئيس الإيراني.

وقالت المجلة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن مرسي، بصفته أول رئيس منتخب لدولة عربية، تحدث بقوة وصلابة عن معاناة الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تقديمه رؤية وخارطة طريق واضحة لكيفية التوصل إلى السلام في سوريا و«تأنيبه بشكل ضمني كلًّا من إسرائيل وإيران بسبب مواقفهما من الأسلحة النووية».

وعلى صعيد آخر، أشارت المجلة إلى تحدث الرئيس أحمدي نجاد، في ثامن وربما آخر ظهور له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حديثًا «فارغًا» حول ما أسماه «بنظام عالمي جديد»، غابت عنه الحيوية والزخم الذين امتازت بهما خطاباته السابقة والتي أجبرت معظم الدبلوماسيين في الماضي على الخروج عن القاعة أثناء إلقاء خطابه.

وعزت المجلة ذلك التحول في خطابات نجاد إلى أن «الرئيس الإيراني بات أشبه بالبطة العرجاء»، حسب وصف المجلة، مشيرة إلى أن الفترة الرئاسية الثانية لـ«نجاد» ستنتهي العام المقبل ولا يحق له أن يتولى فترة ثالثة، فضلًا عن الخلافات التي باتت تشق طريقها بينه وبين القوى الدينية في بلاده والتي ضاقت ذرعًا، حسبما يرى المحللون، من أسلوبه الاستعراضي لترسله هذا العام إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها الـ67 خالي الوفاض من الحيل الدبلوماسية.

ولفتت المجلة إلى أن تحدي «نجاد» الصارخ للعقوبات الدولية المفروضة على بلاده على خلفية برنامجها النووي، تسبب في وقوع أزمات ومصادمات سياسية في الداخل حاصرت الرئيس الإيراني طيلة أشهر.

وأشارت إلى أن أحد كبار حلفاء «نجاد» داخل إيران تم اتهامه العام الماضي بـ«ممارسة الدجل والشعوذة»، فيما ألقي القبض، الأربعاء الماضي، على علي أكبر جوانفكر، رئيس وكالة أنباء «إيرنا» الإيرانية، وحبسه لنشره مواد صحفية اعتبرت «مهينة للأعراف الدينية والأخلاقية».

«تايم»: «الأمم المتحدة» عكست صعود نجم مرسي مقابل هبوط مدوٍّ لـ«نجاد»
أ.ش.أ
Fri, 28 Sep 2012 11:57:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى