آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/09‏/2012

مستوردون صينيون يزورون مصر يناير المقبل لتصحيح الخلل التجاري بين البلدين

 

أعلن حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن وفدًا من المستوردين الصينيين سيزور مصر في يناير المقبل لوضع قواعد تضمن المصالح التجارية بين البلدين وتفادي استمرار الخلل الكبير في ميزان التجارة المصرية الصينية.

وأشار صالح، لـ«المصري اليوم»، عقب عودته من زيارة الصين ضمن الوفد الذي رافق الرئيس محمد مرسي، إلى موافقة بكين على تطبيق تجربتها السابقة مع الاتحاد الأوروبي في تعزيز الميزان التجاري المشترك، بعد شكوى أوروبا من الإغراق الصينى لأسواقها.

وأشار إلى أن حجم العجز في الميزان التجاري مع الصين وصل لأكثر من 6.5 مليار دولار، لافتا إلى أن تلك المبادرة قد تساعد على رفع نسبة الصادرات المصرية للأسواق الصينية.

وأشار صالح إلى أنه تم خلال الزيارة الاتفاق على استئناف مشروعي منطقة شمال غرب خليج السويس وأرض المعارض وحل المشكلات التي عطلتهما الفترة الماضية.

وتابع: «تم توقيع اتفاقيات تعاون بين القطاع الخاص المصري والصيني لضخ استثمارات تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، في مجالات الأدوية والطاقة المتجددة والزراعة وتصنيع السيارات».

وأضاف: «تجرى كذلك مفاوضات لإقامة مشروعات في مجال تدوير المخلفات، منها مشروع لإقامة مصنع لإنتاج الأنسولين لتغطية احتياجات السوق المحلية، وآخر لتجميع السيارات الصينية، كما تم الاتفاق مع إحدى شركات الأسمدة المصرية لإقامة مصنع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، وأيضا مشروع بقيمة 900 مليون دولار لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح».

مستوردون صينيون يزورون مصر يناير المقبل لتصحيح الخلل التجاري بين البلدين
ياسمين كرم
Sat, 01 Sep 2012 14:35:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى