آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

الواشنطن بوست: قائد مصر الجديد يحمل خططًا كثيرة للنهضة


‏Photo: بوابة الحرية والعدالة  | الواشنطن بوست: قائد مصر الجديد يحمل خططًا كثيرة للنهضة  طرح مبادرة لحل الصراع المحتدم في الأراضي السورية، وعلى الجانب الآخر قام بزيارة إلى الصين بهدف تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، كما أنه قام بنهاية الشهر الماضي بأول زيارة لزعيم مصري إلى طهران منذ ثلاثة عقود.  التفاصيل : http://www.fj-p.com/?t=17954&m=2I‏
نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية تقريرا عن الرئيس محمد مرسي – تحت عنوان قائد مصر الجديد يحمل خططا كثيرة للنهضة- حيث بدأت الصحيفة التقرير بأن الرئيس محمد مرسي رجل يأخذ على عاتقه العديد من المهمات الصعبة منذ توليه مهام منصبه في 30 يونيو الماضي.

وواصلت الصحيفة تقريرها بأن الرئيس مرسي طرح مبادرة لحل الصراع المحتدم في الأراضي السورية، وعلى الجانب الآخر قام بزيارة إلى الصين بهدف تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، كما أنه قام بنهاية الشهر الماضي بأول زيارة لزعيم مصري إلى طهران منذ ثلاثة عقود.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مئير جيفدنفر المحلل السياسي الإيراني لشئون الشرق الأوسط قوله: لدى الرئيس مرسي مصداقية الزعيم المنتخب ديمقراطيا.
وأضاف جيفدنفر للواشنطن بوست: المبادرات الدبلوماسية للرئيس مرسي تؤكد أنه يحاول تأكيد نفسه وأمته كقوة مستقلة وإحياء دور مصر كزعيم قوي في المنطقة.
ومن جانبه قال طارق عثمان مؤلف كتاب "مصر على حافة الهاوية: من ناصر إلى مبارك" للواشنطن بوست ينظر المصريون دائما إلى بلدهم علي أنها قوة ثقافية وسياسية وإستراتيجية كبيرة لكن الدور المصري ومواقفها تم تهميشها ونسيانها خلال الخمسة وثلاثين عاما الماضية.
وأضاف عثمان: الدافع القوي إلى "النهضة" واستعادة دور مصر في المنطقة هو ما سوف يقود السياسة الخارجية لمصر في الجمهورية الثانية، على الأقل على المدى المتوسط، سواء بحكم الإخوان المسلمين أو غيرهم، فأي حزب أو لاعب سياسي يسعى للشرعية من الشعب المصري اليوم لا يمكن أن ينسى ما مرت به من تهميش خلال الثلاثة عقود المنصرمة.
وقالت دينا زكريا القيادية بحزب الحرية والعدالة للصحيفة الأمريكية: قد لا يرغب معظم المصريين في علاقات جيدة مع إسرائيل، لكنهم في نفس الوقت لا يريدون حربا معها، ومن ثم سيكون علينا احترام الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مصر من قبل.


الواشنطن بوست: قائد مصر الجديد يحمل خططًا كثيرة للنهضة
قسم الأخبار
Tue, 11 Sep 2012 13:32:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى