آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

أخرجوا أبو تريكة من قريتكم..


لم يحدث في تاريخ النادي الأهلي الحديث أو القديم أن فاز ببطولة رغما عن أنف جماهيره الساخطة، إلا بطولة كأس السوبر الأخيرة والملقبة من قبل الكثيرين - وأنا منهم - بلقب "سوبر العار"، لكن يبدو أن العار لن يتوقف عن حد الفوز بالبطولة فحسب.
فعقب انتهاء المباراة خرجت الكثير من التقارير الإعلامية تشير إلى أن الأهلي بصدد اتخاذ قرار بعرض نجمه الأول والأوحد محمد أبو تريكة للبيع بسبب رفضه خوض مباراة العا.. عفوا السوبر تضامنا مع أهالي شهداء بورسعيد.

وخرج علينا سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي ليؤكد أن مبادئ الأهلي هي من ستحكم على أبو تريكة بالحكم المناسب، وكأن أيقونة الكرة المصرية وأحد أبرز من أعطوها قيمتها الحالية في السنوات العشر الأخيرة متهم بجريمة شنعاء هي "الخروج عن مبادئ نادي المبادئ"!
فهل حقا قرار الاستغناء عن أبو تريكة "المرتقب" هو انتصار لمبادئ الأهلي؟.. ما تيجي نشوف!
- في عام 1985 تمرد 16 لاعبا تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري وتدربوا في ملعب نادي الشمس بعيدا عن مقر ناديهم، ليقرر الأهلي خوض المباراة المصيرية أمام الزمالك بفريق الناشئين وشطب 7 منهم (لم يكن هناك عرض للبيع لأنه لم يكن هناك احتراف).. تم تنفيذ النصف الأول من القرار، والتراجع عن النصف الآخر!
- في فبراير عام 2001، هرب الناشئ آنذاك إبراهيم سعيد إلى بلجيكا قبل 48 ساعة من مواجهة مهمة أمام الزمالك في الدوري منضما لنادي جنت البلجيكي، بل واتهم مسؤولي الأهلي بتزوير عقده مع النادي، وهو الادعاء الذي ثبت كذبه ليعيده الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى ناديه، ويتم إيقافه داخليا ستة أشهر، قبل أن يتم تعويضه عن الإيقاف بعقد جديد في أكتوبر 2001 مدته ثلاث سنوات!!!
- في عام 2008، وبالرغم اقتراب الزمالك من ضم هاني سعيد مدافع الإسماعيلي، تدخل الأهلي بشكل قوي محاولا خطف المدافع الدولي من بين أيدي غريمه اللدود، وذلك على الرغم من أن سعيد كان ناشئا ضم صفوف النادي وهرب منه في أواخر التسعينات من أجل الاحتراف في إيطاليا.
- في أبريل 2012، دخل حسام غالي في مشادة عنيفة مع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، لم تكن الأولى بينهما ولكنها كانت الأعلى صوتا ووصولا لوسائل الإعلام، خاصة بعد أن قال جوزيه أنا أو غالي في الأهلي، لكن مجلس الإدارة ضغط على المدرب البرتغالي من أجل عودة لاعب الوسط الدولي، الذي أثبت صدق مقولة جوزيه، فرحل الأخير بعد شهر واحد من الواقعة وبقي غالي دون عقاب!
هذه مجرد أمثلة لمبادئ الأهلي التي تعرضت لانتهاكات من قبل لاعبين لم يتعرضوا لعقوبات، ومن تعرض منهم للعقوبات تم تعويضه ماديا مثلما حدث في حالة إبراهيم سعيد، الذي غاب عن مباراة مهمة أمام الزمالك من أجل مصلحته المادية فقط، وليس كما فعل أبو تريكة الذي رفض اللعب تضامنا مع 74 مشجعا راحوا ضحية تشجيعهم لناديهم.. إذا فالقضية ليست قضية خروج على المبادئ لأنه حدث سابقا أن طوع الأهلي مبادئه في سبيل ما رآه مصالحا عليا.
أبو تريكة ليس ملاكا، بل هو بشر يصيب ويخطئ، وربما نختلف عن حجم الخطأ الذي ارتكبه، لكن الأكيد أن العقاب لن يكون بسبب الخروج عن مبادئ الأهلي، أو أن هذه المبادئ من النوع "الاستريتش" التي قد تمتد وتقل وفقا لأي معطيات يراها المجلس أنها تضر بصورته.
بكلمات أبسط، عقاب أبو تريكة سيكون سببه أنه عرى مجلس الإدارة أمام الجماهير، وتسبب في إحراجهم بشكل كبير، وإظهارهم بمظهر المتخاذلين في قضية حقوق شهداء النادي (لأكون دقيقا تأكيد إظهارهم لأن التخاذل واضح في موقف مجلس الإدارة منذ زمن طويل).
أبو تريكة كان دائما في جانب جماهير الفريق وأهالي الشهداء في الوقت الذي لم يشعر جمهور الأهلي بأن إدارته تسعى بجدية للبحث عن الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة.. كان من الممكن أن يكون الأهلي ورقة ضغط قوية في حالة تمسكه بعدم اللعب إلا بعد القصاص، وكان هذا سيجبر الدولة على العمل بجد في هذه القضية، وليس على غرار ما حدث مع المحاكمات منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.
لكن ببساطة شديدة اختار مجلس إدارة الأهلي الطريق الأسهل والأفضل وفقا لترتيب أولوياتهم الخاصة، فالأولى هو العودة للعب من أجل الحصول على حقوق الرعاية والبث الفضائي، ومن أجل أن تعود عجلة إنتاج الكرة تدور ولو كان ذلك دهسا على دماء جماهيره وضد رغبتها.
ما يدهشك أن هذا الموقف ليس موقف الإدارة فحسب، فللأسف الكثير من زملاء أبو تريكة في الأهلي يؤيدون قرار معاقبته والاستغناء عنه، رافعين شعار "منك لله خربت البلد"، ولما لا وقد عراهم بذهابه المستمر لزيارة أسر الشهداء، في الوقت الذي ذهب فيه زملاؤه إلى نيويورك وتايلاند وماليزيا للاحتفال و"الخروج من المود".
تضامن أبو تريكة مع ألتراس أهلاوي، فناله نفس العقوبة والجزاء.. ألتراس أهلاوي دفع في بورسعيد ثمن تحديه للمجلس العسكري الذي كان يدير شؤون البلاد في ذلك الوقت، وهاهو أبو تريكة يدفع ثمن انحيازه لجماهيره التي حملته دائما على الأعناق..
يقولون في الأهلي ستذهب الإدارة واللاعبين ويبقى الكيان.. وأنا أقول سيذهب الجميع وسيبقى أبو تريكة رمزا للنجم الذي وضع جماهيره فوق رأسه ولو على حساب نفسه، رغم أنف الكارهين والمصلحجية.
أخرجوا أبو تريكة وأمثاله من ناديكم.. إنهم أناس يتطهرون بمواقفهم النبيلة.
* تعريف المرتزق: هو كل شخص يقوم بأي عمل بمقابل مادي بغض النظر عن نوعية العمل أو الهدف منه.. فإذا اختلط عليك الأمر بين أن تكون محترفا وأن تكون مرتزقا، يمكنك العودة إلى هذا التعريف للتعرف عن كم المرتزقة الذين يحيطون بنا، ولاسيما في الوسط الرياضي.
* "قدرنا أن نعيش زمن الشفايقة والعكايشة والشوابرة والشلابكة والغنادرة والمقشات!".. تغريدة أعجبتني للزميل إيهاب الزلاقي من المصري اليوم.
* البعض سيترك مضمون المقال ويمسك في الاستعانة بآية قرآنية.. أقول لهؤلاء أن معظم مصطلحاتنا اليومية من القرآن مثل "الصلح خير" و"عيشة ضنك" و"قاب قوسين أو أدنى".. ولمن لم يقتنع أقول "موتوا بغيظكم" من القرآن أيضا.

محمد سيف

أخرجوا أبو تريكة من قريتكم..
قسم الأخبار
Tue, 11 Sep 2012 10:50:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى