آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2012

علاء بيومى يكتب : الغائب عن الإخوان





1) مشروع النهضة غائب مع أنه مشروعهم، ولكنهم أطلقوه في فترة انتخابات طاحنة، وبدون نقاش كافي، ولم يخضع لنقاش كافي حتى الآن!


2) خطة قصيرة المدى، وأهداف واضحة، فنحن نسمع أن الحكومة تريد أن تقترض من صندوق النقد، والرئيس يريد أن يجذب استثمارات ويكافح الفساد ويريد سياسة خارجية متوازنة، ولكن أين الخطة بالضبط، يعني متى سنحارب الفساد!؟ ومتى ستعود السياحة!؟ وكم وظيفة يمكن إيجادها ومتى!؟

3) هل لدى الرئيس أفكار كبرى أو مشروع كبير!؟ ولو كان هو النهضة فهل شرح للناس بما يكفي!؟ حقيقة لا أعتقد ذلك!؟ ما هو تطبيق النهضة خلال العامين القادمين!؟ وما هي أهم 3-5 أفكار في مشروع النهضة!؟

4) أين مؤسسات الحزب!؟ يعني نسمع كل يوم عن تصريح لواحد من عدد قليل للغاية من قادة الحزب، ولكن أين الحزب وأعضائه ومؤسساته!؟ هل للحزب مؤسسات وقواعد ونظم وفروع!؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فماذا يفعلون!؟ مع العلم بأني زرت قبل كتابة هذه السطور موقع الحزب واطلعت على بعض صفحات المحافظات وأنشطتها، وهي أنشطة هامة مشكورة وتطور مفيد، ولكنها لا ترقى للمستوى المطلوب بشكل واضح.

5) ما هو برنامج الحزب بالضبط!؟ هل برنامج الإخوان هو خوض الانتخابات فقط!؟ وإذا كانت الإجابة بلا، فلماذا تأخر د. عصام العريان في مطالبة حزبه بعقد جلسات عبر المحافظات بخصوص الدستور حتى أيام قليلة!؟ ما هو دور أعضاء الحزب وفروعه في مناقشة مشروع النهضة!؟ كم دورة تدريبية عقدها الحزب لأعضائه خلال هذا العام!؟ ما هي المشاريع السياسية التي أنجزها الحزب خلال العام الحالي أو سينجزها في العام المقبل، ما هو برنامج الرئيس القادم للحزب!؟ أين رؤيتكم وما هي بالضبط!؟
والله أعلم.
 
علاء بيومى
@Alaabayoumi

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى