آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

جارديان: مصر وليبيا تعصفان بأمريكا

 

تحت عنوان "ثمة صراع جديد بين أمريكا ودول الربيع العربي"، رأت صحيفة "جارديان" البريطانية أن المسلمين في مصر وليبيا يشتاطون غضبًا بشأن إنتاج فيلم مسىء للرسول ومهين للإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يثير نشوب أزمة جديدة بين الطرفين لاسيما بعد توارد الأنباء عن مقتل جندي أمريكي في الاحتجاجات أمام القنصلية الأمريكية بليبيا.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاجات انطلقت في مصر أمس الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة بشكل سلمي حتى توافدت الحشود المدافعة عن الإسلام والرسول احتجاجًا على الفيلم الذي يهاجم الرسول والذي أنتجه مجموعة من المناهضين للإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية وقام المتظاهرون بالصعود على الأسوار المحيطة بالسفارة وقطعوا العلم الأمريكي ووضعوا مكانه أعلامًا سوداء تحمل مصطلحات دينية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأسوأ هو ما حدث في ليبيا عندما اقتحم المتظاهرون الليبيون القنصلية الأمريكية "ببنغازي" واشعلوا النيران بالمباني بعد اشتباكات ومشادات بين قوات الأمن الأمريكية والمحتجين وسط اندلاع موجة من الغضب عقب انتشار الفيديو الذي وصف الرسول بالمحتال والداعي إلى القتل والمجازر على المواقع الإلكترونية مثل "يوتيوب" وهو ما أسفر عن مقتل جندي أمريكي لتتصاعد الأزمة بين ليبيا والولايات المتحدة التي وقفت بجانبها ضد الديكتاتور "معمر القذافي" وهو السيناريو الذي لن يحمد عقباه.
ومن واشنطن، قالت "فيكتوريا نولاند" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية "إن أمريكا تندد بهذا الفديو المسيء لصورة الإسلام وتعمل حاليًا مع السلطات المصرية في محاولة لاستعادة النظام والأمن في مصر."
ومن جانبها، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة الهجوم الضاري على بعثتها الدبلوماسية والذي أسفر عن مقتل مواطن أمريكي في ليبيا على يد مجموعة من المسلحين وتحاول العمل على بذل جهود جارية لتأمين المرافق وأعضاء البعثة الأمريكية.
ومن ليبيا، قال "عبدالمنعم الحر" المتحدث باسم الأمن القومي الليبي "هناك علاقة بين الهجوم الذي حدث في ليبيا وبين الاحتجاجات التي اندلعت في القاهرة وتلك المجموعة الدموية في ليبيا تحاول الاستفادة من تدهور الوضع الأمني هنا لتتسبب في مزيد من عدم الاستقرار في البلاد."

جارديان: مصر وليبيا تعصفان بأمريكا
helly_hak_2010@yahoo.om (helly)
Wed, 12 Sep 2012 13:06:40 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى