آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/09‏/2012

صحف أمريكية: الرئيس ظهر كـ«رجل دولة عالمي»

 

عاد الرئيس محمد مرسي، بعد ظهر الخميس، إلى القاهرة بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ألقى خلالها كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي اعتبرتها صحف أمريكية بمثابة إعلان عن سعيه للقيام بدور كبير في الشرق الأوسط.
ونشر عدد من الصحف الأمريكية الصادرة صباح الخميس تقريرا لوكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية تحت عنوان «الرئيس مرسي يتحمل دورًا كبيرًا في الشرق الأوسط»، قالت فيه إن الرئيس مرسي يعطي لنفسه ولمصر مهمة من الوزن الثقيل في الشرق الأوسط، معلنًا في أول خطاب له أمام الأمم المتحدة أن الحرب الأهلية المستعرة في سوريا هي «مأساة العصر»، ويجب أن يوضع حد لها.
وأضافت الوكالة الأمريكية أن مرسي تناول في كلمته جميع القضايا الرئيسية التي تواجه المنطقة، كما انتقد بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وأدان «الفيلم المسيء للرسول»، ودعا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للمشاركة في محاولة إنهاء ما وصفه بـ«الكارثة في سوريا»، وإنهاء 40 عامًا من الديكتاتورية، مطالبًا الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، وقال: «يجب أن يتوقف سفك الدماء في سوريا ويوضع حد للأزمة الإنسانية».
وركزت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية على حديث الرئيس مرسي عن «الفيلم المسيء»، وقالت تحت عنوان: «الرئيس مرسي للأمم المتحدة: إهانة الرسول غير مقبولة»، إن مرسي اعتبر إهانة الرسول جزءًا من حملة منظمة لإهانة الإسلام وثقافتهم، دون أن يوضح من هم وراء هذه الحملة، معتبرة خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بمثابة رد على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام نفس الجمعية، لافتة إلى أن الرئيس مرسي قال بنبرة غاضبة: «لن نسمح بإهانة الرسول بالقول أو بالفعل».
وأضافت «الصحيفة» أن خطاب الرئيس مرسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يُعد الظهور الأول له كرجل دولة عالمي، مشيرة إلى أن الرئيس مرسي عرض وجهة النظر الإسلامية في حل المشاكل العالمية، ودور مصر فيها، وقال إن الغضب من إهانة الإسلام لا يبرر العنف، لكنه لم يذكر الهجوم على السفارة الأمريكية في القاهرة.
وأشارت إلى أن مرسي لم يذكر في خطابه الولايات المتحدة، صاحبة أكبر مساعدات لمصر، وكان يحاول وضع حدود لعلاقة بلاده الجديدة مع الغرب، وقال إن مصر لن تتراجع عن الشراكة الدبلوماسية مع إيران لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا، وهي شراكة تتشكك فيها واشنطن، بسبب دور إيران المزعوم في تمويل وتسليح النظام القمعي السوري

صحف أمريكية: الرئيس ظهر كـ«رجل دولة عالمي»
قسم الأخبار
Thu, 27 Sep 2012 12:39:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى