آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/09‏/2012

تركيا تمول مصر بملياري دولار

  تمويل , 	 وديعة قطربة بمصر , 	 الاقتصاد المصري

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال وزير المالية المصري، السبت، إن تركيا اتفقت خلال زيارة قام بها مسؤولون مصريون إلى إسطنبول، على تقديم حزمة تمويل بقيمة ملياري دولار إلى مصر.

وتعمل الحكومة الجديدة في مصر على تدبير مساعدة خارجية لسد العجز المزدوج في الميزانية وفي ميزان المدفوعات، والذي تفاقم منذ الانتفاضة الشعبية التي اندلعت العام الماضي. وفي الشهر الماضي طلبت القاهرة رسميا اقتراض 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وقال الوزير ممتاز السعيد إنه لا يستطيع بعد القول ما إذا كان التمويل التركي سيشمل أي دعم مباشر للميزانية. وأبلغ رويترز بالهاتف: "اتفقنا على تمويل بملياري دولار، لكن لم يتم بعد الانتهاء من التفاصيل المتعلقة بهيكله".

وقالت سفارة تركيا في القاهرة إن حزمة الملياري دولار تهدف إلى تعزيز احتياطيات مصر من العملة الصعبة، ودعم الاستثمار في البنية التحتية. وقالت إن النصف سيكون قروضا ثنائية.

وقالت السفارة في بيان بالبريد الإلكتروني إن السعيد وعصام الحداد، مساعد الرئيس المصري، سيبحثان الحزمة مع علي بابا جان، نائب رئيس الوزراء التركي، خلال اجتماع في إسطنبول.

وكانت قطر وعدت بإقراض مصر ملياري دولار لدعم الميزانية، وفي السادس من سبتمبر تعهدت باستثمار 18 مليار دولار في مشاريع سياحية وصناعية مصرية على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

وقال مسؤولون أميركيون إن إدارة الرئيس باراك أوباما تقترب من اتفاق مع الحكومة المصرية الجديدة لإسقاط ديون بمليار دولار، وفي الأسبوع الماضي زار مسؤولون تنفيذيون كبار من حوالي 50 شركة أميركية مصر لبحث استثمارات جديدة.

وتجري مصر محادثات للحصول على دعم إضافي للميزانية بنحو مليار دولار من البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى