آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/10‏/2012

أزمات مصر في 100 يوم فى حكم الرئيس محمد مرسى

 على مدار المائة يوم الأولى من حكم الرئيس محمد مرسي، مرت مصر بأزمات هزت الشارع المصري بعضها ارتبط بمتطلبات الحياة اليومية للمواطنين الذين أملوا في استقرار لأوضاعهم عقب اختيار الرئيس الجديد، والبعض الآخر ألقى بظلاله ليس فقط على محيط مصر الإقليمي بل والعالمي أيضًا.

الانقطاع المستمر للكهرباء

أزمة انقطاع الكهرباء

الأزمة:انقطاع مستمرللتيار الكهربائى فى معظم أنحاء الجمهورية لساعات طويلة يومياً. الفترة:ظلت مستمرة من يوليو حتى منتصف أغسطس. رد فعل الرئاسة: (30/7/2012)الرئيس يبرر الأزمة في لقاء ببرنامج «الشعب يسأل والرئيس يجيب» بالأحمال التى استجدت فى الصيف وعدم الترشيد فى استخدام الكهرباء معلنًا عن دخول محطتي كهرباء، واحدة فى دمياط بطاقة انتاجية تقدر بـ 500 ميجا وات والأخرى فى الاسكندرية بطاقة انتاجية تقدر ب650 ميجا وات، مما سيرفع من كفاءة الإمداد الكهربائى لكافة أنحاء مصر.

(10/8/2012)هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء،طالب المواطنين بارتداء الملابس القطنية، وتخفيض عدد التكييفات، والتجمع في غرفة واحدة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

تهجير أسر المسيحيين في دهشور

فرحة الأسر المسيحية بعودتها إلى «دهشور»

الأزمة:مشاجرة بين مواطن مسلم وآخر مسيحي أسفرت عن مقتل آخر، ما أدى لاشتباكات بين أهالي القرية ترتب عليها اضطرار بعض الأسر المسيحية إلى ترك بيوتهم وممتلكاتهم. الفترة:بدأـت يوم 26/7/2012 واستمرت حتى 11/8/2012 بعودة الأسر المهجرة لمنازلها بعد تدخل كبار العائلات بالقرية وإخطار الأنبا ثيؤدسيوس مطران الجيزة بإمكانية عودتهم إلى قريتهم فى أمان.

رد فعل الرئاسة: (4/8/2012)خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الرئاسة أكد فيه علي تكليف رئيس الجمهوريةللأجهزة المعنية بتأمين عودة الأسر القبطية التي غادرت منازلها بدهشور، إثر الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة.

 

هجمات رفح

«مرسي» يزور مصابي «هجوم رفح»

الأزمة: استشهاد 16ضابطاً وجندياً من قوات حرس الحدود جراء الهجوم على نقطة حدودية في رفح بجنوب سيناء. الفترة:5/8/2012 رد فعل الرئاسة: (5/8/2012) مرسي ينعي الشهداء في كلمة بثها التلفزيون المصري. (6/8/2012)قرارجمهوري باعلان حالة الحداد لثلاثة أيام والمساواة بينشهداء رفح وشهداءثورة 25 يناير، وتكريم كلمن استشهدأ وأصيب في حادث معبر رفح بحيثتتم معاملتهم مثل شهداءومصابي شهداء 25 يناير،وإقامةجنازةعسكريةلشهداءا لجيشوالشرطة.

 

مياه الشرب الملوثة

قرية «شباب خريجين» بالسويس تشرب مياهاً ملوثة

الأزمة: تسمم أكثر من 4000 شخص بسب تلوث المياه في قرية صنصفد بالمنوفية، ووفاة شخص، مع تكرار الأزمة فى محافظات الدقهلية والغربية والشرقية. الفترة:21/8/2012 رد فعل الرئاسة: (23/8/2012)الرئاسة تشكل فريق إدارة أزمة فى محافظة المنوفية، وكان المحافظ قد أوقف جميع العاملين بمحطة المياه واحالهم للتحقيق قبل القرار الرئاسي بيومين.

 

مظاهرات 24 أغسطس

مليونية «24 أغسطس»: اشتباكات في ميدان التحرير

الأزمة: انطلاق دعوة لتنظيم مظاهرات لإسقاط حكم الإخوان يوم 24 أغسطس يقودها «محمد أبوحامد». الفترة:بدأت الدعوة في أول أغسطس 2012. رد فعل الرئاسة: (22/8/2012)المتحدث باسم الرئاسة ينتقد إثارة جو من التخويف من المشاركة في هذه التظاهرات، مؤكدًا حق التظاهر السلميمع تطبيق القانون على كل مَن يخالفه.

 

أزمة ألتراس أهلاوي

«ألتراس أهلاوي» يتظاهرون أمام «الرياضة» لرفض عودة النشاط الكروي

الأزمة:اعتراض مجموعة التراس أهلاوي علي عودة النشاط الكروي بمباراة السوبر قبل القصاص لشهداء مذبحة بورسعيد. الفترة:قبل مباراة السوبر يوم 9/9/2012 ولازالت مستمرة. رد فعل الرئاسة: المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي صرح يوم 9/9/2012 قائلاً: «إن الرئاسة غير معنية بالمباراة، فوزارة والشباب والرياضة هي المسؤولة عن إقامة اللقاء أو إلغائه ولسنا طرفا في الموضوع».

 

أزمة السولار

عودة أزمة نقص السولار بالدقهلية

الأزمة:تناقص السولار في محطات التموين وتزاحم السيارات. الفترة: بلغت ذروتها مع يوم 10/9/2012 ومع بداية العام الدراسي. رد فعل الرئاسة: (19 /9/2012) عقد الرئيس لقاء مع رئيس الوزراء ووزير البترول استعرض خلاله الحلول التى قدمتها وزارة البترول لتفادى ومواجهة الأزمات الخاصة بالسولار والبنزين والمحروقاتومدى قدرة هذه الحلول على تفادى أى مشكلات أو أزمات مستقبلية في هذا القطاع.

 

أزمة الفيلم المسيء

مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في النمسا ضد الفيلم المسيء

الأزمة:انتشار مقاطع من فيلم مسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، ما أدى لغضب شعبي وعالمي من الفيلم. الفترة:ذكرى الحادي عشر من سبتمبر. رد فعل الرئاسة (13/9/2012)الرئيس يوجه كلمة من بروكسل يدين فيها الفيلم ويدعو لعدم الاعتداء على الممتلكات أوالسفارات أوالبعثات الدبلوماسية.

 

تهجير المسيحيين من رفح

 وقفة للأقباط أمام قصر الاتحادية

الأزمة:مغادرة المسيحيين رفح عقب تلقيهم تهديدات وإطلاق ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية الرصاص الحى على محل مواطن مسيحيبرفح. الفترة:تم إطلاق النار يوم 25/9/2012 رد فعل الرئاسة:(29/9/2012)المتحدث باسم الرئاسة المصرية قال إن ما شهدته رفحهو حالة فردية لأسرة مسيحية واحدة، وهو ما تدينه الرئاسة مؤكدًا توجيهات الرئيس للمحافظ بتوفير الحماية اللازمة لجميع المواطنين القاطنين بسيناء.

أزمات مصر في 100 يوم
محمود الواقع,إبراهيم الغيطاني,مركز المصري للدراسات والمعلومات
Sun, 07 Oct 2012 18:39:09 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى