آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/10‏/2012

بالصور : قطار المشاعر يختصر زمن تصعيد الحجاج إلى عرفة في 15 دقيقة


قطار المشاعر أثناء مروره بمزدلفة

    اختصر قطار المشاعر المقدسة الزمن في رحلة تصعيد الحجاج من مشعر منى الى مشعر عرفات في 15 دقيقة بينما كان يتجاوز زمن الرحلة في الأعوام الماضية أكثر من 5 ساعات عبر الحافلات وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى مائة الف حاج في الساعة الواحدة.

ويستمر القطار مرتفعا عن الأرض إلى عرفات على الطريق (رقم 3) لينتهي عند الدائري الشرقي في المحطة الثالثة بعرفات.

وقد بدأ العمل في القطار يوم أمس الاول على الرصيف الشمالي والجنوبي وحيث بدأ امس في نقل ضيوف الرحمن من مشعر منى الى مشعر عرفات والذي استمر حتى الساعة العاشرة من صباح امس الخميس باتجاه واحد، فيما سيعود بعد ذلك الى حركة المترو العادية التي تستمر حتى الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم عرفة ثم يعود لخدمة الحجاج في النفرة من مشعر عرفات الى مشعر مزدلفة في اتجاه واحد.

وعمل قطار المشاعر في ساعات التفويج الأولى بطاقته الاستيعابة البالغة مائة الف حاج في الساعة الواحدة في حين أن الطاقة التصميمية للقطار تستوعب 73 الف حاج في الساعة.

ويخدم قطار المشاعر المقدسة في هذا العام كلا من حجاج الداخل، وحجاج دول مجلس التعاون، وحجاج البر وجزءا من حجاج تركيا وحجاج جنوب شرق آسيا علماً بأن جميع الحجاج المستهدفين من خدمة القطار يقيمون حول محطات القطار ليسهل التنقل من والى القطار دون عناء.


قطار المشاعر يقوم بنقل 100 الف حاج في الساعة «عدسة: محسن سالم»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى