آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/10‏/2012

ماليزيا تصدر سلعا بقيمة21 مليار دولا

  السلع الماليزية , 	 تصدير السلع , 	 وزير صناعة الحقول

ماليزيا تصدر سلعا بقيمة21 مليار دولا

سكاي نيوز عربية

بلغ حجم تصدير السلع والمنتجات القائمة على سلع ماليزيا خلال النصف الأول من العام الجاري 21 مليار دولار أميركي.

وقال وزير صناعة الحقول والسلع برنارد دومبوق إن هذا المبلغ استحوذ على نسبة 18.85 في المائة من مجموع عائدات التصدير الماليزية.

وأشار إلى أن قطاع النخيل لايزال المساهم الرئيسي لعائدات تصدير السلع يليه المطاط والاخشاب والكاكاو والتبغ والفلفل، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وبين دومبوق أن صادرات التبغ سجلت ارتفاعا بنسبة 49.38 في المائة لتصل إلى 711.92 مليون رنغت بالمقارنة مع 476.58 سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأعلنت إدارة الإحصاء الوطنية الشهر الماضي عن تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في الصين وكوريا الجنوبية والهند والاتحاد الأوروبي الذي ساهم في انخفاض صادرات ماليزيا إلى هذه الأسواق التي تعتبر رئيسية بالنسبة لها.

وتراجعت صادرات ماليزيا لشهر يوليو الماضي بنسبة 1.9 في المائة عن العام الماضي لتبلغ 18.5 مليار دولار أميركي تقريبا وذلك نتيجة لتباطؤ الانشطة الاقتصادية للاسواق التصديرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى