آخر المواضيع

20‏/10‏/2012

علياء المهدي تنشر صور عارية جديدة لها و تنضم لمبادرة انتفاضة المرأة العربية

 

انضمت المدونة والناشطة علياء المهدى اليوم إلى انتفاضة المرأة العربية، وظهرت صورتها التشكيلية المرسومة بالفحم وهى عارية وأرفقت معها عبارة "أنا مع انتفاضة المرأة العربية فى العالم العربى لأنى هددت بالاغتصاب والسجن والقتل وتم خطفى والتحرش بى".
وكشفت المهدى التى تدرس، الإعلام فى الجامعة الأمريكية، خلال كلماتها التضامنية مع المرأة العربية إنها تعرضت لمحاولة اغتصاب عقب نشرها صورة "فنية عارية"، وتابعت إن كل ما لقته من اضطهاد كان جراء "تدوينها عن حقوق المرأة، وإقامتها علاقة مع صديقها وتركها منزل والدها".
واشتهرت علياء المهدى، 21 عاما، عقب نشرها صورا لها وهى عارية على مدونتها ومواقع التواصل الاجتماعى العام الماضى، وكان رد فعل الشعب المصري إنهم تقدموا ببلاغات ضدها للنائب العام تتهمها بالتحريض على الفسق والفجور وازدراء الأديان، مطالبين بأن تعاقب طبقا للشريعه الإسلامية، وأن يقام عليها الحد الشرعى حتى تكون عبرة لغيرها.
يذكر أن مبادرة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" انطلقت من خلال صفحة على موقع فيس بوك وصل عدد المشتركين بها إلى 46 ألف مشترك، وطالبت الجميع بالتضامن من كل أنحاء العالم عن طريق إرسال صورة للشخص وهو يحمل ورقة يكتب عليها عبارات توضح سبب انضمامه للمبادرة.
وتدعو المبادرة التى تضامن معها العشرات من أنحاء العالم والوطن العربى، من بينهم الفنانة هند صبرى، إلى انتزاع حقوق المرأة العربية من أيدى من احتكروها سواء كان الأب أو الزوج أو رجل الدين أو القانون، وكذلك العادات والتقاليد المجتمعية والموروثات التى قللت من شأنها.

علياء المهدي تنشر صور عارية جديدة لها و تنضم لمبادرة "انتفاضة المرأة العربية"
قسم الأخبار
Sat, 20 Oct 2012 15:38:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى