آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/10‏/2012

أيمن نور: إقالة النائب العام كارثة و تسييس للقضاء و لابد من محاكمة النيابة بتهمة الإهمال

 

انتقد الدكتور “أيمن نور” وكيل حزب المؤتمر قرار الرئيس بإقالة النائب العام و اعتبره إنتهاكا للقانون و محاولة لتسيس القضاء قائلا “إصدار الرئيس مثل هذا القرار و لديه مستشارين قامات في القانونين مثل الدكتور “محمد سليم العوا “و “الغرياني” ومكي” يعتبر كارثة وليس له غير ثلاثة أحتمالات إما أن الرئيس لايأخد يستشارتهم في قرارتة أو يفعل ذلك و لا يعمل بها أو يستشاريهم ويفعل ما يريد .

وأضاف”نور “إننا نعيش حالة من السيولة لأول مرة في تاريخ مصر تصدر عنها قرارات غير مدورسة لافتا أنة مع قرار الرئيس 100% ولكن وفقا للشريعة الدستورية كما طالب بضرور محاكمة مسئولي النيابة العامة بتهمة الأهمال الجسيم و ليس إقالة النائب العامة لأفتا أنة من قدموا أدلة إتهام باطلة أدات لسلة براءات أخرها قضية الجمل و الذي كانا متوقعا مناشد المستشار” عبد المجيد محمود” بضرورة مغادرة مكتب لحل الأزمة

و حول أزمة التأسيسة للدستور قال الدكتور” نور” وكيل الجمعية أنني لم أستقيل منها لكي أنضال من الجبهة الداخلية و مع زملائي الذين ينضالوا من خارجها للخروج بدستور يعبر عن الأمة و لايختطف من قبل فصيل أو جماعة مشيرا أنة لم يحضر مؤتمر التأسيسة اليوم لأنة غير موافق علي المسودة التي خرجت منة و أنة ليس مع المادة 36 الخاصة و لا بتقيد الحريات و حبس الصحفيين و أكد أن أي محاولا للعبث في المادة الثانية أو أضاف سيخل بمواد الدستور لفتا أننا سنتسمك بها فالإسلام هو دين الدولة المظلة االتي نعيش كلنا تحتها و أضاف أنة يوجد بعض المواد بالدستور لا تليق بمصر 2012 لافتا أنة يوجد حوالي 165 مادة في الدستور من أصل 200 مادة متفق عليها و الباقي مازال محل خلاف مشيرا أنة يروج في العلام عن مواد غير حقيقة.

وقال الناشط السياسي “أحمد دومة” أننا اليوم في ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط حكم الرئيس مرسي فالسلطة التي لا ترغب في محاكمة قتلة الشهداء من الطبيعي خروجها و فهم من أنشقوا عن الثورة في أحد مرحلها و تفاوضوا علي دماء الشهداء من أجل السلطة.

و علق “محمود عفيفي” المتحدث الرسمي بأسم حركة 6 أبريل علي أقالة النائب العام قائلا أننا لسنا مع الخروج الأمن فلابد من وجود محاسبة حقيقة ومحكمات حقيقة وقفا لوعد الرئيس مضيفا كلنا نشعر بالخزي و العار وسط الزحام علي مغانم السياسية و تصارع مع السلطة والتي وصفها بالصراعات الوهمية وهي السبب في مسلسل البراءات فقد تم طمس أدالة الأدانة نحن سنكون بالتحرير للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.
و أضاف” محمد عواد” مؤذن الثورة أن الشعب هو صاحب الكلمة الوحيد وهو القوي فمرسي بالأخوان و حدة لم يحقق 6 مليون صوت و أشار” أيهاب الخولي “حزب المؤتمر اننا تقعسنا و تخذلنا عن تحقيق أهداف الثورة فكان من الطبيعي هذة البراءات و قرار مرسي هو تكريم للنائب العام.

أيمن نور: إقالة النائب العام كارثة و تسييس للقضاء و لابد من محاكمة النيابة بتهمة الإهمال
إبراهيم سيد
Fri, 12 Oct 2012 09:34:44 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى