آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2012

قيادات حزبية: عودة النائب العام قرار صائب وأصاب مؤسسة الرئاسة بهزة قوية

 

 

رحب عدد من قيادات الأحزاب بانتهاء أزمة رئاسة الجمهورية والنائب العام، ببقاء الأخير فى منصبه، واعتبره البعض تراجعاً كبيراً من الرئيس، فيما اعتبره البعض الآخر قراراً حكيماً.

قال عمرو موسى، المرشح الرئاسى السابق، وكيل مؤسسى حزب المؤتمر المصرى تعليقاً على عودة النائب لعمله، إن هذا هو القرار الصائب ويعيد الأمور إلى نصابها، ورسالة إلى كل من أشاروا بإمكانية تخطى قانون السلطة القضائية أن يحسنوا المشورة، ولكل مواطن مسؤول أن يتقى الله فى مصر.

وصف الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لـ«المصرى اليوم»، قرار الرئيس ببقاء النائب العام فى موقعه بـ«الحكيم» لحفظ ماء وجه الرئيس من أخطاء أوقعه فيها مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

وقال «أبوالغار» إن المشكلة الحقيقية هى أن مكتب إرشاد الإخوان ورط الرئيس مرسى فى قرارات «مالهاش لازمة» من بينها أزمته مع النائب العام، وأحداث العنف التى وقعت فى ميدان التحرير أمس الأول بين القوى المدنية والإخوان المسلمين، ما اعتبره «أبوالغار» قرارات فاشية خرجت من مكتب الإرشاد، تسببت فى كوارث وأساءت لصورة الإخوان المسلمين فى الشارع.

فيما اعتبر نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، قرار الرئيس بأنه تراجع كبير وشامل من مؤسسة الرئاسة، مؤكداً أنه لديه معلومات من شخصيات من السلطة القضائية أن الرئيس اعتذر بشكل مباشر للنائب العام عن سوء الفهم.

وأوضح زكى أن المشكلة الحقيقية التى تعانى منها مصر هى أن مؤسسة الرئاسة «أدمنت» اتخاذ مواقف ضد القانون، وهناك تساؤلات حول إيمان الرئيس بفكرة الفصل بين السلطات.

ووصف أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد، عودة النائب العام إلى عمله بأنه «هزة قوية أصابت مؤسسة الرئاسة، وقال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن مؤسسة الرئاسة كان يجب عليها أن تدرس القرار جيدا وجميع الاحتمالات قبل أن تتخذ أى خطوة لتنفيذه.

وأضاف أن ما حدث سيؤثر على شعبية الإخوان، خصوصاً بعد الموقف الذى حدث منهم فى ميدان التحرير، والذى يستوجب تقديم الإخوان الاعتذار لجميع المصريين.

وقال القيادى اليسارى كمال خليل، مؤسس حزب العمال والفلاحين، إن محاولة إقالة النائب العام كانت محاولة لأخونة القضاء، وذلك من أجل مصلحة الجماعة وتمكينها من الدولة بعد صدور أحكام براءة المتهمين فى موقعة الجمل، ولكنها باءت بالفشل، وأضاف خليل فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن محاولة إقالة النائب العام لم يكن بقرار من مرسى، ولكنه قرار مكتب الإرشاد، مشيراً إلى أن الجماعة الآن تعيش حالة من التخبط.

قيادات حزبية: عودة النائب العام قرار صائب وأصاب مؤسسة الرئاسة بهزة قوية
عادل الدرجلي,محمود جاويش,أحمد علام
Sat, 13 Oct 2012 19:22:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى